TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يوجه كلمة للشعب بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش

رئيس الوزراء العراقي يوجه كلمة للشعب بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش
رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي - أرشيفية

مباشر: قال رئيس الوزراء العراقي، إن ذكرى تأسيس الجيش العراقي هذا العام، تأتي وبلدنا العزيز يعيش ظروفا حساسة ويواجه تحديات جسيمة تمس حاضره وتهدد مستقبله.

وأضاف عادل عبد المهدي، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الاثنين، أنه في مثل هذا اليوم السادس من شهر يناير / كانون الثاني، من العام 1921، تأسس الجيش العراقي البطل ليكون سدا منيعا في الدفاع عن ارض وحدود العراق وسيادته الوطنية. 

وأشار إلى أن الجيش العراقي بات أقوى مما سبق وأصبح يمتلك الخبرة الكافية واللازمة كما هو حال صنوف القوات الأمنية الأخرى التي تعمل سويةً للحفاظ على أمن البلاد ومستقبلها.

وتابع: "واجب القوات المسلحة العراقية الأساس كان وسيبقى هو الدفاع عن العراق ، وقد حرصنا على توفير الظروف المناسبة لبناء جيش مهني ينتمي للعراق ويرفع رايته ويدافع عنه، ووضعت الحكومة في مقدمة اولوياتها وبرنامجها حصر السلاح بيد الدولة وأصدرنا القرارات والأوامر اللازمة بهذا الشأن".

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن هذا الجيش هو ابن الشعب ولايمكن ان يكون أداةً للقمع او يتدخل في الشؤون السياسية التزاما بالدستور العراقي الذي يحدد شكل وواجب ودور القوات المسلحة.

ووجه رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الاثنين، كلمة إلى الشعب، قال فيها إن البلاد تمر بظروف عصيبة تدعو إلى توحيد الصفوف وتغليب المصلحة الوطنية العليا.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يبحث مستجدات الأوضاع مع رئيس وزراء العراق

خادم الحرمين يؤكد للرئيس "صالح" حرص السعودية على استقرار العراق

الجبير: بيان السعودية بشأن الأحداث بالعراق يؤكد على أهمية التهدئة