TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك العربي يصدر توضيحاً بشأن دعوى مقامة ضده في إسرائيل

البنك العربي يصدر توضيحاً بشأن دعوى مقامة ضده في إسرائيل
أحد فروع البنك العربي
البنك العربي
ARBK
-1.38% 4.30 -0.06

مباشر: أكد البنك العربي (ARBK)، المدرج ببورصة عمَّان، أن الدعوى التي تقدم بها مجموعة من المدعين الإسرائيليين ضد البنك أمام محاكم إسرائيلية لا أساس لها من الناحيتين الشكلية والقانونية.

وأشار البنك في بيان للبورصة، اليوم الاثنين، إلى أنه لم يتبلغ بلائحة الدعوى وأن إفصاحه هذا جاء بناءً على ما نشر من أخبار حولها.

 أوضح البنك في بيانه، أن هؤلاء المدعين لجأوا إلى المحاكم الأميركية منذ عام 2004 في الموضوع ذاته، وقد أصدرت هذه المحاكم قرارات قطعية لصالح البنك شكلاً وموضوعاً، كان آخرها القرار النهائي الصادر لصالح البنك في 24 أبريل / نيسان من العام 2018، عن المحكمة العليا الأميركية وهي أعلى محكمة في الولايات المتحدة.

ولفت البنك إلى أن هذه الدعوى المدنية أقيمت بعد انقضاء ما يزيد على 15 عاماً على حوادث حصلت ما بين الأعوام 1995 إلى 2005 وخلال فترة الانتفاضة، يزعم فيها المدعون تضررهم كنتيجة لتلك الحوادث ويحاولون عبثاً الزج باسم البنك العربي فيها.

وأضاف البنك أن هؤلاء المدعين يلجؤون إلى محاكم مختلفة لرفع دعاواهم في محاولات يائسة منهم لتلبية مصالحهم، فتارة يختارون المحاكم الأمربكية وتارة المحاكم الإسرائيلية.

وأكد البنك العربي سلامة وقوة وضعه القانوني، لافتاً إلى أن هذه الدعوى الكيدية تفتقر للأساس القانوني وهي مقامة بعد انقضاء فترة مرور الزمن المنصوص عليها في القانون، كما أنها مرفوعة أمام المحاكم الإسرائيلية التي لا تعتبر مختصة بالنظر في دعوى مقامة على بنك أردني ليس له تواجد في إسرائيل، وإن مثل هذه الدعوى ليست ذات أهمية ولا أثر لها على البنك.

وحقق البنك العربي أعلى قيمة للأرباح بين البنوك المدرجة بالقطاع بـ 152.92 مليون دينار، ليقتنص 62.09 بالمائة، من أرباح القطاع الإجمالية بالربع الثالث من العام 2019.

ترشيحات:

البنك العربي يوصي بتخفيض أعضاء مجلس الإدارة

أرباح البنك العربي ترتفع 4% في 9 أشهر

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف القوة المالية للبنك العربي بنظرة سلبية

"البنك العربي" يُقر توزيع 418 مليون دولار أرباح نقدية

"الطراونة" يطالب بمنح صفة الاستعجال لمقترح يمنع استيراد الغاز من إسرائيل

نواب الأردن يرفضون اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل

رئيس الوزراء الأردني: الحكومة بصدد مراجعة اتفاقيات الطاقة