TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تعاود الصعود في جلسة متقلبة

بورصة الكويت تعاود الصعود في جلسة متقلبة
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: نجحت البورصة الكويتية في الإقفال باللون الأخضر في ختام تعاملات اليوم الاثنين، وذلك بعد جلسة متقلبة شهدت المؤشرات صعوداً في بدايتها، ثم هبوطاً قرابة المنتصف، لتنجح في الصعود عند الإغلاق.

وارتفع المؤشر العام للبورصة عند الإغلاق 0.43 بالمائة عند مستوى 6074.42 نقطة رابحاً 25.78 نقطة. كما صعد المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.4 بالمائة و0.44 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 34.4 بالمائة إلى 46.89 مليون دينار مقابل 71.44 مليون دينار بالأمس. كما تراجعت أحجام التداول 37.9 بالمائة إلى 160.3 مليون سهم مقارنة بـ257.98 مليون سهم بجلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنمو نسبته 3.6 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بواقع 0.69 بالمائة.

وجاء سهم "أولى تكافل" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 15.17 بالمائة، فيما تصدر سهم "تجارة" القائمة الحمراء متراجعاً بنسبة 10 بالمائة.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 21.12 مليون سهم بقيمة 16.24 مليون دينار، إلا أن السهم أنهى الجلسة مستقراً عند سعر 770 فلساً.

مُحلل: بورصة الكويت امتصت الهبوط سريعاً.. والتداولات منطقية وبعيدة عن عشوائية الأمس

قال المُحلل الفني لسوق المال، علي السلمي لـ"مباشر"، إن البورصة الكويتية نجحت في امتصاص صدمة التراجع بالأمس رغم كونها متوقعة على مستوى المنطقة كلها وليس البورصة المحلية فقط.

وأوضح السلمي أن الارتفاع اليوم جاء مع تراجع وتيرة التداولات مقارنة بـالأمس، التي كانت استثنائية.

وبين أن تداولات أمس لا يمكن بناء رأي فني على أساسها لأنها في المُجمل كانت تخارجية نتيجة حالة الخوف والهلع التي أصابت المتداولين جراء تسارع الأحداث الجيوسياسية بالمنطقة.

وأضاف بأن تداولات اليوم رغم أنها شهدت حالة تباين بين الشراء التكتيكي تارة والتخارج البيعي لجني الأرباح تارة أخرى، فإن تلك التداولات جاءت في المجمل منطقية وبعيدة بشكل كبير عن عشوائية أمس.

فنياً، قال السلمي إن المؤشر العام يحتاج إلى العودة أعلى المستوى المئوي 6100 نقطة حتى يمكن قياس الأداء الفني وبناء مناطق الدعم والمقاومة التأسيسية مرة أخرى، التي تعود بالمؤشر لأداء ما قبل نهاية عام .2019

وأشار إلى أن صعود مؤشر السوق الأول اليوم أعلى مستوى 6700 نقطة يُعد أمراً إيجابياً، إلا أن السوق يحتاج ظهور أسهم قيادية في القائمة الخضراء غداً وبعد غد، وخاصة سهمي "زين"، و"بيتك"، والأخير كان قريباً من تحقيق ذلك اليوم لكنه استقر في النهاية.

ترشيحات:

رسمياً.. كامكو للاستثمار تعلن إتمام الاندماج مع "جلوبل"

2 مليار دولار مشتريات الأجانب ببورصة الكويت خلال 2019

سعر الذهب بالكويت يرتفع 1.5% مع تزايد توترات المنطقة

"التجارة الكويتية" تصدر 128 تدبيراً احترازياً خلال ديسمبر

الاستئناف الكويتية تصدر حكماً بأحقية فوائد قروض الاستبدال

أمير الكويت يتسلم رسالة شفوية من خادم الحرمين الشريفين

"يونيكاب" توقع عقد مشاركة وإدارة محفظة عقارية بـ15 مليون دينار

"يونيكاب" توقع عقد تسهيلات بـ20 مليون دينار مع بنك محلي

قبول إشكال "أعيان للإجارة" بخصوص تسوية مديونية الشركة

غداً.. "الأمة" الكويتي ينظر الاستجواب الموجّه إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية