TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. أهم الأحداث الاقتصادية المرتقبة بالبحرين خلال 2020

تقرير.. أهم الأحداث الاقتصادية المرتقبة بالبحرين خلال 2020
أحد معالم مملكة البحرين

مباشر – محمد هشام: تستضيف البحرين خلال العام الجاري، العديد من المؤتمرات والمعارض التي ستؤثر إيجابيا على قطاعات اقتصادية كبرى بالمملكة.

وتهدف المملكة عبر تنظيم هذه الفعاليات إلى جذب المزيد من الاستثمارات إليها، وتعزيز مكانتها كأحد الوجهات السياحية بالمنطقة.

ووفقا لإحصائية أعدتها (مباشر) استنادا لبيانات رسمية، فإن تواريخ إقامة فعاليات هذه المعارض تتوزع على مدار عام 2020.

وستنظم بمملكة البحرين معرض الخريف للمنتجات الاستهلاكية بداية من يوم 23 يناير/كانون الثاني وحتى نهاية الشهر الجاري، حيث يشهد مشاركة شركات من عدد كبير من دول العالم متخصصون بمجال الأطعمة ، والمنسوجات، الأثاث، والسلع الكهربائية

وستنعقد خلال شهر مارس/آذار من عام 2020، بداية من يوم 17 من الشهر ذاته وحتى يوم 19  مارس/آذار من عام 2020 فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للعلوم الجيولوجية (جيو 2020) للمرة الرابعة عشر على التوالي.

يُذكر أن معرض "جيو هو" حدث تقني حيث يتم فيه عرض أفضل التقنيات الحديثة في مجال النفط والاستكشافات والعلوم الجيولوجية، وسينعقد في مركز المؤتمرات وقاعة المؤتمرات.

وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019، قال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن ابراهيم آل خليفة إنه سيتم إدراج شركات جديدة في السوق خلال الفترة القادمة، بعد أن أشار أنه من المتوقع إتمام الإدراجات في الربع الأول من عام 2020.

ومن أبرز الأحداث المنتظرة أيضا، الاندماج المتوقع حدوثه بين بنك البحرين الوطني وبنك البحرين الإسلامي، ومن المتوقع أن يتم اكتمال الاندماج بنهاية الشهر الجاري.

ومن المنتظر أيضا الإعلان عن مطلع 2019 عن انتهاء اندماج بنك بيت التمويل الكويتي "بيتكمع البنك الأهلي المتحد البحريني في عام 2020، حيث كانت آخر مستجدات هذه الصفقة الإعلان عن حصول "بيتك" على الموافقات المطلوبة من بنك الكويت المركزي ومصرف البحرين المركزي للاستحواذ على "الأهلي المتحد".

ومن أهم هذه الفعاليات معرض الجواهر العربية 2020 والذي سيُعقد في الفترة من يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2020، وحتى يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري. ومن المتوقع  أن يجذب المعرض أكثر من 600 شركة عارضة من 30 دولة.

وبخصوص قطاع الطيران البحريني، ستنظم المملكة النسخة السادسة من معرض البحرين الدولي للطيران خلال العام الجاري 2020 من يوم 18 وحتي يوم 20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وهو يُعد معرضا جويا تجاريا يسعى إلى منح شركات الطيران وصُناع القطاع فرصة المشاركة على أرضية واحدة عبر اللقاء بين نظراء الصناعة .

ترشيحات:

"العمل" البحرينية تكشف حقيقة إلغاء علاوات برامج الدعم الاجتماعي

"طيران الخليج" تؤمن رحلات إخلاء لمسافريها من العراق

البحرين تُدين إرسال قوات تركية إلى الأراضي الليبية