TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة القطرية: بدء خدمات تأسيس الشركات عبر النافذة الواحدة إلكترونياً

التجارة القطرية: بدء خدمات تأسيس الشركات عبر النافذة الواحدة إلكترونياً
مقر وزارة التجارة والصناعة القطرية

الدوحة - مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية إيقاف استقبال كافة طلبات التأسيس الجديدة للشركات ذات المسؤولية المحدودة، والمؤسسات الفردية، وفروع الشركات الأجنبية عبر مراكز خدمات النافذة الواحدة، وفروع الوزارة.

وأوضحت أن خدمات تأسيس الشركات الجديدة ستكون فقط متاحة عبر البوابة الإلكترونية للنافذة الواحدة اعتباراً 15 يناير/ كانون الثاني الجاري، على أن يتم استثناء فئة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من القرار، وفق بيان للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

يشار إلى أن النافذة الواحدة توفر سلسلة من الخدمات للمستثمرين ورجال الأعمال منها التأسيس الشامل، وحجز الاسم التجاري، وتمديد حجز الاسم التجاري، وإصدار رخصة إعلان وإصدار الرخصة التجارية.

كما تشمل إصدار التصريح البيئي، وإصدار الرخصة الصناعية، وإصدار الموافقة على استقدام العمالة من الخارج، وتخصيص الأراضي وغيرها من الخدمات.

وكانت الوزارة دشنت المرحلة الأولى من خدمات النافذة الواحدة في سبتمبر/ أيلول السابق، والتي تشمل التأسيس الشامل للأعمال التجارية والمصانع بما يتيح إمكانية تقديم الطلبات والتوقيع عليها ودفع الرسوم الخاصة بها إلكترونياً، والحصول على الترخيص.

وتشمل خدمات المرحلة الأولى من مبادرة النافذة الواحدة خدمة التأسيس الشامل للشركات والمصانع والتي سيتم طرحها بشكل تدريجي خلال الأسابيع المقبلة، على أن تتم إضافة أكثر من 30 خدمة تتعلق بإدارة الشركات والمصانع خلال الربع الأول من عام 2020.

كما شملت المرحلة الحالية خدمات إصدار قيد المنشأة، والتسجيل في الضرائب وتوثيق عقود التأسيس إلكترونيا موفرة بذلك الفرصة للمستثمرين للاستفادة من منصة إلكترونية موحدة وذكية، لاستكمال إجراءات تسجيل وترخيص الأعمال التجارية.

ترشيحات:

قطر توقع على اتفاقية التعاون الجمركي العربي

81.5 مليار دولار عجز صافي الأصول الأجنبية للبنوك القطرية

مجلس التعاون الخليجي يدعو الأطراف المعنية في العراق إلى التهدئة