TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار حمد الدولي يستقبل 38.8 مليون مسافر خلال 2019

مطار حمد الدولي يستقبل 38.8 مليون مسافر خلال 2019
مطار حمد الدولي

الدوحة - مباشر: ارتفع عدد المسافرين من خلال مطار حمد الدولي خلال 2019 بنسبة 12.44 سنوياً، إذ استقبل 38.79 مليون مسافر.

وحسب بيان للمطار اليوم الاثنين، شهد العام الماضي إضافة 8 وجهات سفر جديدة تربط المطار بالعالم.

وتضمنت الوجهات دافاو في الفلبين، والرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، إلى جانب غابورون في بوتسوانا، ولانكاوي في ماليزيا، ومقديشو في الصومال، ومالطا ولشبونة في البرتغال، مع إضافة 3 وجهات شحن جديدة وهي إسطنبول ونيويورك وألماتي.

وزادت 15 شركة طيران تعمل في مطار حمد الدولي رحلاتها الأسبوعية ومنها الخطوط الجوية الكويتية، وطيران السلام، والخطوط الجوية الفلبينية، وطيران عُمان، وطيران الهند إكسبريس.

كما رحب مطار حمد الدولي أيضاً بانضمام شركتي طيران جديدتين، وهما طيران الهند، وتاركو للطيران، لتسهم تلك العوامل بارتفاع حركة الطيران التي شهدها المطار إلى 232.917 ألف حركة طيران في عام 2019، بزيادة 5.57 بالمائة سنوياً.

وكان المطار أعلن عن خطة توسعة متعددة المراحل بالعام السابق، ومن المقرر أن تربط المرحلة A من خطة التوسعة منطقتي المسافرين D و E لتشكل بذلك منطقة مركزية لاستيعاب الأعداد المتزايدة للمسافرين، لرفع الطاقة الاستيعابية لأكثر من 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022.

أما المرحلة B من التوسعة والتي ينتهي العمل بها بعد عام 2022 فسوف تشهد توسعة منطقتيّ المسافرين D و E لتعزيز الطاقة الاستيعابية للمطار حتى تصل إلى أكثر من 60 مليون مسافر سنوياً.

ترشيحات..

قطر توقع على اتفاقية التعاون الجمركي العربي

81.5 مليار دولار عجز صافي الأصول الأجنبية للبنوك القطرية

مجلس التعاون الخليجي يدعو الأطراف المعنية في العراق إلى التهدئة