TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء الأردني: الحكومة بصدد مراجعة اتفاقيات الطاقة

رئيس الوزراء الأردني: الحكومة بصدد مراجعة اتفاقيات الطاقة
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز

مباشر: أكد رئيس الوزراء الأردني ، أن الحكومة بصدد مراجعة كافة اتفاقيات الطاقة.

وأوضح عمر الرزاز خلال جلسة مجلس النواب، اليوم الأحد، أن الحكومة تحتاج مهلة زمنية للإجابة عن التساؤلات والمقترحات النيابية حول كافة الجوانب المتعلقة بقطاع الطاقة، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

من جانبه أشار رئيس مجلس النواب، إلى أن المجلس سيعقد جلسة خاصة لمناقشة ملف الطاقة بعد التشاور مع اللجنة المالية النيابية، لافتاً إلى أن ممارسة المعارضة في المجلس تكون وفق النظام الداخلي.

وقال عاطف الطراونة، "نرفض اتفاقية الغاز الموقعة مع إسرائيل، لكننا لا نقبل التعامل مع هذه القضية بـ "شعبوية" وخارج النظام الداخلي، نافياً تسلم رئاسة المجلس مذكرة نيابية لطرح الثقة على خلفية اتفاقية الغاز.

وكان رئيس مجلس النواب الأردني، قد دعا في ديسمبر/ كانون الأول 2019،  اللجنة القانونية بالمجلس إلى منح صفة الاستعجال لمقترح نيابي بقانون يمنع استيراد الغاز من إسرائيل، تم تقديمه عبر مذكرة نيابية وقع عليها 58 نائباً،

وقرر مجلس النواب الأردني، في مارس / آذار من العام الماضي ،رفض اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل، مطالبا الحكومة بإلغائها.

وكان الأردن استوفى، في مارس/ آذار من العام 2018 جميع الشروط اللازمة لاستيراد الغاز من حقل لوثيان البحري الإسرائيلي، لصالح شركة الكهرباء الأردنية.

 

ترشيحات:

"الطراونة" يطالب بمنح صفة الاستعجال لمقترح يمنع استيراد الغاز من إسرائيل

نواب الأردن يرفضون اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل

الأردن يستوفي شروط استيراد الغاز من إسرائيل

توجه شرائي لغير الأردنيين ببورصة عمَّان خلال عام 2019

القيمة السوقية لبورصة عمَّان تتراجع 7.5 % في 2019

المركزي الأردني: السيولة الفائضة تتراجع 107 ملايين دينار

واردات الأردن النفطية من العراق تتخطى مليون برميل خلال 2019