TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر الجديدة للإسكان تمد فترة عقد الشريك الاستراتيجي لـ10 سنوات

مصر الجديدة للإسكان تمد فترة عقد الشريك الاستراتيجي لـ10 سنوات
أحد مشروعات الشركة

القاهرة - مباشر: قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنه تقرر مد فترة عقد الشريك الاستراتيجي المنتظر اختياره لإدارة الشركة من 7 إلى 10 سنوات.

وأضافت الشركة في بيان اليوم الأحد، أن القرار يأتي بناءً على طلب الشركات.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على إسناد إدارة الشركة إلى شركة ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري استرشاداً بالشروط الأساسية للتعاقد، كما اعتمدت كراسة الشروط وكذلك عقد المشاركة في الإدارة.

يشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر الجديدة أقرت أغسطس/ آب الماضي إسناد إدارة الشركة إلى أخرى ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري، استرشاداً بالشروط الأساسية للتعاقد الواردة بالإعلان المرتبط باستحواذها على 10 بالمائة من أسهم الشركة ضمن عملية طرح حصة حتى 25 بالمائة من الأسهم المملوكة للقابضة للتشييد والتعمير.

وذكر وزير قطاع الإعمال العام المصري في تصريحات سابقة لـ"مباشر"، أنه سيتم عرض إسناد إدارة شركة مصر الجديدة، على مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين للاختيار بينهم، مشيراً إلى مدة عقد إسناد إدارة الشركة ستكون 7 سنوات.

وأوضح هشام توفيق، أن ذلك ضمن عملية طرح نسبة تصل إلى 25 بالمائة من أسهم الشركة المملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، منها 10 بالمائة لمستثمر استراتيجي متخصص في التطوير العقاري أو تحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير عقاري.

حققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير أرباحاً بلغت 39.5 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس/ آذار الماضي، مقابل أرباح بلغت 120.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي 2017-2018.

ترشيحات:

لعدم جدية العروض.. مصر الجديدة للإسكان تُعيد طرح أراضٍ بالشروق

وزير: اختيار الشريك الاستراتيجي لإدارة مصر الجديدة للإسكان خلال فبراير

مصر الجديد للإسكان تؤجر "الميريلاند" بـ1.45 مليون جنيه شهرياً

مصر الجديدة تعلق على مد فترة تلقي طلبات التأهيل للإدارة

مصر الجديدة للإسكان تدرس مد فترة تلقي طلبات إدارة الشركة

مصر الجديدة للإسكان تطرح كراسة شروط بيع أراضي الشروق.. غداً