TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خادم الحرمين يؤكد للرئيس "صالح" حرص السعودية على استقرار العراق

خادم الحرمين يؤكد للرئيس "صالح" حرص السعودية على استقرار العراق
الملك سلمان خلال لقاء الرئيس العراقي ـ أرشيفية

 

الرياض – مباشر: أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفيًا اليوم السبت، بالرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق.

وأفادت وكالة أنباء السعودية "واس"، بأن خادم الحرمين الشريفين بحث خلال الاتصال مع الرئيس العراقي مستجدات الأحداث في المنطقة.

وأكد خادم الحرمين حرص المملكة على أمن واستقرار العراق الشقيق، وأهمية التهدئة ونزع فتيل الأزمة في المنطقة، واتخاذ كافة الإجراءات لخفض التوتر فيها.

من جهته، أعرب الرئيس العراقي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولاهتمام المملكة بأمن العراق واستقراره، بحسب الوكالة.

يشار إلى أن العراق يشهد توترات أمنية، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" صباح أمس الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس "القيادي بالحشد الشعبي العراقيفي هجوم صاروخي بطائرة مسيرة، استهدفت سيارتهما على طريق مطار بغداد الدولي.

وتعاقبت بعدها ردود الأفعال الدولية، حيث أعلنت وكالات الأنباء الرسمية في إيران عن اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي برئاسة المرشد الأعلى "خامنئي" للرد على الهجوم، فيما دانت الحكومة العراقية الهجوم واعتبرته اعتداء على السيادة.

إلى أن أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، عن سقوط عدد من الصواريخ وسط العاصمة بغداد وقاعدة بلد الجوية.

 

ترشيحات

السعودية تعلق على تصاعد التوترات في العراق

الجبير: بيان السعودية بشأن الأحداث بالعراق يؤكد على أهمية التهدئة

بعد مقتل "سليماني".. الولايات المتحدة تنشر قوات إضافية بالشرق الأوسط

بريطانيا تنصح رعاياها بعدم السفر إلى العراق أو إيران