TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان البحرينية تطرح مناقصة بناء 132 وحدة بضاحية اللوزي

الإسكان البحرينية تطرح مناقصة بناء 132 وحدة بضاحية اللوزي
البحرين- أرشيفية

 

مباشر: كشف وزير الإسكان بمملكة البحرين، عن طرح أولى مناقصات برنامج تطوير الوحدات السكنية على الأراضي الحكومية المملوكة للدولة من قبل شركات التطوير العقاري الخاصة في المملكة، التي تقضي ببناء 132 وحدة سكنية في أرض حكومية تقع في ضاحية اللوزي، متضمنة أعمال البنية التحتية الثانوية للمشروع.

ونوه الوزير المهندس باسم بن يعقوب الحمر، بأن مناقصة تنفيذ الوحدات السكنية بضاحية اللوزي تمثل المرحلة التجريبية لهذا البرنامج الطموح الذي تم تدشينه في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالتعاون بنك الإسكان.

وأكد وزير الإسكان إن فكرة برنامج تطوير الوحدات السكنية على الأراضي الحكومية المملوكة للدولة تقوم على أساس التعاقد مع شركات التطوير العقاري لبناء مشاريع إسكانية على أراضٍ مملوكة للدولة.

ووفقا للبرنامج يتم بيع تلك الوحدات على المواطنين من ذوي الطلبات الاسكانية المدرجة على قوائم الانتظار من خلال الحصول على تمويل إسكاني من أحد البرامج التمويلية للوزارة.

وأوضح الوزير أنه قد تم توجيه دعوه عامة إلى شركات التطوير العقاري لتقديم العطاءات قبل يوم الأربعاء الموافق 4 مارس/أذار 2020، بهدف الانتهاء من إجراءات المناقصة وتوقيع الاتفاقيات الخاصة للبدء في التنفيذ خلال شهر مايو/أيار 2020.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يعقب تنفيذ ذلك المشروع حال اجتيازه المرحلة التجريبية التوسع في تنفيذ العديد من المشاريع الأخرى في مختلف محافظات المملكة من خلال طرح مجموعة حزم لتطوير عدد من الأراضي في مناطق مختلفة بالمملكة لبناء نحو 15 ألف وحدة سكنية على مدى 10 سنوات.

ترشيحات

"الإسكان البحرينية" توزع 487 وحدة بمدينة شرق الحد

"إسكانالبحرين تستعرض معدلات إنجاز خطة الـ40 ألف وحدة..خلال 2019

بعد مقتل "سليماني".. الولايات المتحدة تنشر قوات إضافية بالشرق الأوسط

قناة السويس تثبت رسوم العبور خلال 2020..وتستثني فئتين من السفن