TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. السياحة والطيران تبحثان إحياء خطوط متوقفة وطرح برامج متكاملة

مصر.. السياحة والطيران تبحثان إحياء خطوط متوقفة وطرح برامج متكاملة
جانب من الاجتماع

 

القاهرة – مباشر: بحث وزيرا السياحة ولآثار والطيران المدني بمصر، سبل التعاون بين الوزارتين ومحافظة جنوب سيناء لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع السياحي.

وأفادت وزارة السياحة والآثار، في بيان اليوم السبت، بأن الاجتماع ناقش أيضا تقديم نوع جديد من البرامج السياحية التي تجمع بين السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية.

وبحث وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني أيضا ربط وادي النيل بالبحر الأحمر عن طريق دراسة تشغيل خطين طيران داخليين من مدينة الأقصر إلى مدينة شرم الشيخ ومن مدينة الأقصر إلى مدينة الغردقة لتنشيط السياحة الداخلية والتسهيل على السائحين للاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والأثرية داخل جمهورية مصر العربية.

وناقش الاجتماع دراسة إعادة تشغيل خط الطيران بين مدينة شرم الشيخ ولندن لتشجيع الحركة السياحية الإنجليزية والتي تعد مقصداً سياحياً هاماً للشعب البريطاني وذلك بعد قرار استئناف الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ، بحسب البيان.

 

واتفق الوزيران على التعاون والتنسيق المستمر وتسخير كافة الجهود من أجل الترويج السياحي الدائم ودفع الحركة السياحية الوافدة من خلال إطلاق المبادرات وبرامج التحفيز لمشغلي الرحلات والوكلاء السياحيين.

ومن جانبه أكد الطيار محمد منار أن وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة تحرص على تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطارات المصرية لإظهار الوجه الحضاري المشرف الذي يليق بمكانة مصر أمام العالم.

وأشار وزير الطيران إلى أن السياحة والطيران وجهان لعمله واحدة حيث يعدان من أهم مصادر الدخل القومي المصري.

وأكد على ضرورة وضع أجندة مشتركة خلال الفترة القادمة وتوحيد الجهد والفكر والتعاون الوثيق مع جميع الشركاء المعنيين بهذه الصناعة لضمان منتج سياحي متميز والنهوض بقطاعي السياحة والطيران.

 وأضاف أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين بقطاعي الطيران والسياحة والأثار والعمل على حلها بشكل سريع من خلال اللقاءات الدورية والتعاون بين الوزرات المعنية والمستثمرين من أجل زيادة الحركة السياحية وتقديم برامج سياحية متنوعة ومتكاملة ترضى جميع ضيوف وزائري جمهورية مصر العربية.

 

ترشيحات

الحكومة تتلقى طلبات مستثمري سيناء السياحيين.. وتعليق على مبادرة "المركزي"

مصر تخفض أسعار تذاكر الأجانب بالمناطق الأثرية في الصعيد 50%

محكمة مصرية: العقاب على إخفاء جزء من الوعاء الضريبي "دستوري"

القوات البحرية المصرية تُنفذ عملية برمائية كاملة في "البحر المتوسط"