TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوات البحرية المصرية تُنفذ عملية برمائية كاملة في "البحر المتوسط"

القوات البحرية المصرية تُنفذ عملية برمائية كاملة في "البحر المتوسط"
جانب من تنفيذ العملية

القاهرة – مباشر: نفذت القوات البحرية المصرية، عملية برمائية كاملة بإحدى مناطق البحر المتوسط.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، اليوم السبت، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أن ذلك تم باشتراك حاملة المروحيات جمال عبدالناصر، ومجموعتها القتالية، والتي شملت الفرقاطات طراز "جو ويند"، وطراز "بيرى"، ولنشات صواريخ طراز "سليمان عزت"، إضافة إلى إحدى الغواصات الألمانية حديثة الطراز "209"، وعدد من وحدات مكافحة الغواصات وعناصر متعددة من القوات الخاصة البحرية.

وأوضح المتحدث العسكري أن التدريب شهد اشتراك القوات الجوية، والذى جاء متمثلاً في اشتراك الهليكوبتر حديثة الطراز "كاموف"، وطائرات "الأباتشى"، وطائرات "f-16"، بجانب الطائرات طراز "شينوك"، في ظل الوقاية المحققة من عناصر الدفاع الجوي، واشتراك مجموعات قتالية من قوات المظلات، والصاعقة إضافة إلى مجموعة قتالية خاصة من قوات المنطقة الشمالية العسكرية.

وتابع المتحدث العسكري: "تميز التدريب بالتنوع في أساليب القتال مع الاستخدام لجميع عناصر العملية البرمائية، سواء من حيث التخطيط والتنفيذ المتقن لجميع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والقوات الخاصة، والذى عكس بصورة واضحة إمكانيات أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة في الإشراف والقيادة والسيطرة على هذا النوع من التدريبات المعقدة على المستوى الاستراتيجيي والتعبوي والتكتيكي، والذى يتطلب تنسيقات على كافة المستويات.

ووفقاً للبيان: شهد التدريب قيام عدد من الفرقاطات وطائرات الهل طراز "SH-2G" بتنفيذ إطلاقات ناجحة من الطوربيدات المضادة للغواصات في إطار قيامها بمهامها القتالية وعملها كستائر حماية قريبة وبعيدة لتشكيل العملية البرمائية ضد تهديد الغواصات.

جاء ذلك التدريب بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

ترشيحات

وزير الإسكان يوجه بسرعة إنجاز مشروعات "المنصورة الجديدة"

إيرادات قناة السويس ترتفع لـ 5.8 مليار دولار في 2019

بعد القبض على رئيس مصلحة الضرائب.. تكليف "عبدالقادر" قائماً بالأعمال