TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. تغريم بنوك محلية لعدم الالتزام بالتوطين

الإمارات.. تغريم بنوك محلية لعدم الالتزام بالتوطين
مقر وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية

أبوظبي – مباشر: غرمت لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي بدولة الإمارات بنوكاً محلية لعدم الالتزام بتحقيق النقاط المطلوبة بخصوص نظام نقاط التوطين بالقطاع المصرفي.

وقال رئيس اللجنة إن المستهدفات الجديدة للتوطين في قطاع المصارف وأيضاً في مجال التأمين تحتوي على توفير نحو 8 آلاف فرصة وظيفية للمواطنين في السنوات الثلاث القادمة؛ وفقاً لصحيفة الاتحاد.

وأضاف حميد القطامي أن اللجنة قررت تغريم البنوك التي لم تصل لتحقيق النقاط المطلوبة بدفع 20 ألف درهم على كل نقطة مفقودة من الناتج النهائي للمجموع الكلي للنقاط المستهدفة للبنك.

وأشار القطامي أن هذه الغرامات ستستخدم لتأهيل وتدريب المواطنين للعمل في القطاع المصرفي بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

 وأضاف رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي أن توفير وظائف جديدة يأتي تنفيذاً لعدد من قرارات التوطين.

ووجه الدعوة لشركات التأمين إلى التعاون لرفع نسب التوطين خلال الفترات المُقبلة.

وخلال الشهر الماضي، اعتمدت لجنة تنمية الموارد البشرية بالقطاع المصرفي الإماراتي نظام نقاط التوطين في قطاعي المصارف والتأمين بهدف رفع مستهدفات التوطين وذلك من خلال استحداث أكثر من 8 آلاف وظيفة للمواطنين بالقطاع المصرفي والمالي بالدولة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

يُذكر أن مجلس الوزراء اعتمد مؤخراً 10 قرارات تعزيزاً لملف التوطين كان أبرزها إلزام الجهات المتأخرة في تحقيق نسب التوطين بالمساهمة مع الحكومة مالياً لدعم برامج التوطين.

ترشيحات:

دانة غاز تواصل شراء أسهمها

إنفوجراف.. "طرق دبي" تنقل أكثر من مليوني راكب بليلة رأس السنة

بورصة دبي: 10 شركات وساطة تستحوذ على 74% من السيولة