تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. 10 بورصات عربية تعود للعمل بعد إجازة العام الجديد

اليوم.. 10 بورصات عربية تعود للعمل بعد إجازة العام الجديد
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة بورصة الكويت المالية

مباشر - محمود جمال: أظهرت إحصائية أعدها "مباشر" أن 10 بورصات عربية ستعود اليوم الخميس للتداول، وذلك بعد انتهاء عطلة العام الميلادي 2020.

ووفقاً لبيانات رسمية، تعود اليوم 4 بورصات خليجية فقط من بين 10 بورصات عربية، هي: (دبي، وأبوظبي، وقطر، والبحرين). فيما ستعود بورصة الكويت للعمل يوم الأحد المقبل.

وفيما يلي مواعيد عطلة العام الجديد، وتاريخ استئناف العمل:

يُشار إلى أن بورصات الخليج أنهت تداولات العام الماضي على ارتفاعات قياسية بدعم ترقية الأسواق الناشئة وطرح أرامكو وهدوء الحرب التجارية وتحقيق نتائج فائقة لبعض الشركات الكبرى في فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019.

فيما تستكمل اليوم بورصتا السعودية ومسقط التداول للجلسة الثانية على التوالي بالعام الجديد. حيث إن تلك البورصات لم تعلن عن إجازة خلال تلك العطلة؛ وبالتالي ستعمل بشكل طبيعي.

وتراجع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية - تاسي، في جلسة أمس الأربعاء، اولى جلسات العام الجديد 2020؛ بضغط من هبوط القطاعات القيادية وتضم البنوك والطاقة والمواد الأساسية.

فيما ارتفع المؤشر العام لسوق مسقط بنهاية تعاملات أولى جلسات العام 2020، بنسبة 0.44 بالمائة، ليغلق عند مستوى 3998.88 نقطة، رابحاً 17.7 نقطة عن مستوياته بجلسة الثلاثاء الماضي.

ترشيحات:

مع انطلاق 2020.. كيف تستقبل أسواق الخليج تداولات يناير؟

سوق الأسهم السعودية يتراجع 0.36% بأولى جلسات 2020

مؤشر مسقط يستهل عام 2020 بجلسة رابحة