TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسمياً.. مصر تُطبق زيرو جمارك على السيارات الواردة من تركيا

رسمياً.. مصر تُطبق زيرو جمارك على السيارات الواردة من تركيا
السيارات المستوردة من تركيا

 

القاهرة - مباشر: أعلنت مصلحة الجمارك المصرية، اليوم، بدء تطبيق الشريحة الأخيرة من الرسوم الجمركية المقررة على الواردات التركية، ذلك إعمالاً لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا، اعتبارا من 1 يناير 2020.

وبحسب بيان صادر اليوم عن المصلحة، فإنه بموجب الاتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية ودول الإفتا (سويسرا-النرويج- ليختشتاين- ايسلندا) المنتجات المدرجة في الفئة ( د ) سيتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100% من فئة الوارد بدلاً من 90%.

كما تنص المادة الثانية، أن يتم رفع نسبة التخفيض على المنتجات المدرجة فى القائمة ( 4 ) لتصبح 100% من فئة الوارد بدلا من 90% .

وتعطي الاتفاقية عدة امتيازات لدعم العلاقات التجارية مع دول الإفتا، كما تمنح القائمة الرابعة الخاص بالسيارات تخفيضا جمركيا مع بدء العام السادس من دخول الاتفاق حيز النفاذ وتحرر بالكامل فى العام الخامس عشر من دخول الاتفاق حيز النفاذ.

يذكر أن مصر وتركيا وقعتا اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين في ديسمبر/ كانون الأول 2005، ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ في مارس/ آذار 2007، وتنص على تخفيض الواردات والصادرات المصرية جزئياً بشكل سنوي حتى تصل إلى "زيرو جمارك" بداية 2020.

ترشيحات.. 

الحكومة تستعرض أبرز تفاصيل مشروع "ممشى أهل مصر"

في أرقام.. حصاد التعليم المصري خلال 2019 (إنفوجرافيك)

مصر.. المساحة المنزرعة بالقمح ستتجاوز 3 ملايين فدان خلال أيام

قائمة أكبر 10 شركات وساطة ببورصة مصر خلال ديسمبر..تعرف عليها