TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا..أبرز توجيهات السيسي لـ"العربية للتصنيع"

تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا..أبرز توجيهات السيسي لـ"العربية للتصنيع"
جانب من اللقاء

القاهرة – مباشر: وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الهيئة العربية للتصنيع بالعمل خلال الفترة المقبلة على تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا إلى مصر بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي وجه بمواصلة جهود تطوير الهيئة العربية للتصنيع وتحديثها تلبيةً لمتطلبات خطط التنمية المستدامة للدولة، وبما يتفق مع سياسة تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد وتعميق التصنيع المحلى.

وأضاف بسام راضي، أن الرئيس وجه ايضاً بالاستمرار في مساعي التعاون مع مختلف الشركات العالمية وتعزيز الشراكة الصناعية معها، بما يساهم في نقل وتوطين التكنولوجيا في مصر.

جاء ذلك خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع المصري، إن أبرز المشروعات المستقبلية للهيئة مع الخبرات الأجنبية المختلفة، إنشاء مصنعين في نقل التكنولوجيا المتطورة المرتبطة بإنتاج السرنجات الآمنة، وكذا الشرائح والمفاصل الطبية، بحسب بيان الرئاسة.

وأضاف عبد المنعم التراس، أن الهيئة تعمل على إنشاء مصنع لإنتاج وسك اللوحات المعدنية للمركبات باستخدام أحدث المعدات والتكنولوجيا الألمانية وبالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأوضح أن ذلك بهدف تصنيع حوالي 3 مليون لوحة مركبات مؤمنة ضد التزوير سنوياً لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مصر وتصدير الفائض.

وأشار متحدث رئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس السيسي، أكد أهمية الدور الذي تضطلع به الهيئة العربية للتصنيع في مجال الصناعة والاشتراك في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالدولة، باعتبارها مؤسسة صناعية وطنية مؤهلة بالإمكانات البشرية والقاعدة التصنيعية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عرض خلال الاجتماع آخر أنشطة ومشروعات الهيئة، لا سيما ما يتعلق بمستجدات تطوير وتحديث مصنع "سيماف"، والذي يعتبر المصنع الوحيد المصنف عالمياً في مجال صناعة السكك الحديدية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وتابع أن ذلك بهدف تعميق توطين صناعة السكك الحديدية في مصر، وتلبية احتياجات وزارة النقل الحالية والمستقبلية في هذا الخصوص، وكذا إيجاد طاقة إنتاجية للتصدير للمنطقتين العربية والأفريقية، فضلاً التوسع في تعميق الصناعة المحلية للمكونات والصناعات المغذية للسكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وأوضح عبد المنعم التراس، أن الهيئة تعمل على التعاون مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في مجال السكك الحديدية لتطوير ورفع كفاءة المصنع وزيادة نسبة التصنيع المحلي لكافة أنواع الوحدات المتحركة.

وأضاف ان الهيئة تعمل أيضا على تطبيق أحدث المواصفات ونظم ومعايير الجودة والإدارة، وإعادة تأهيل إدارة البحوث والتطوير، وكذلك رفع المستوى الفني وإعادة تأهيل العاملين، وميكنة أنشطة المصنع من خلال منظومة موحدة لدورة العمل، فضلاً عن رفع مستوى الصلاحية الفنية للمعدات والماكينات وإحلال الآلات المتقادمة، إلى جانب رفع كفاءة التجهيزات الهندسية للمنشآت والبنية التحتية، وإضافة المزيد من خطوط الإنتاج.

ترشيحات ...

توقعات بارتفاع الثلاثيني أعلى 13950 نقطة بآخر جلسات 2019

أغنياء العرب يربحون 4 مليارات دولار في 2019

أبرز الاقتصادات الرابحة والخاسرة في عام 2019