TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العثماني يوضح أسباب إقبال الشركات الصناعية الكبرى على المغرب

العثماني يوضح أسباب إقبال الشركات الصناعية الكبرى على المغرب
رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني

مباشر: أكد رئيس الحكومة المغربية، أن مخطط التسريع الصناعي 2014- 2020 حقق نتائج إيجابية على عدة أصعدة. 

وأوضح سعد الدين العثماني خلال جلسة حول "الاستراتيجيات القطاعية في مجال التصنيع"، بمجلس النواب يوم الاثنين، أن مخطط التسريع الصناعي ساهم في إنشاء 54 منظومة صناعية بشراكة مع 32 جمعية وجامعة مهنية، وفق بيان اليوم الثلاثاء، لرئاسة الحكومة.

وأشار العثماني، إلى أن هذه المنظومات الصناعية، في قطاعات "صناعة السيارات، النسيج، الطيران، مواد البناء، الصناعات الميكانيكية والتعدينية، الصناعات الكيماوية، قطاع ترحيل الخدمات، صناعة الأدوية، الصناعات الغذائية، والفوسفاط".

ولفت رئيس الحكومة، إلى أن إقبال الشركات الصناعية الدولية الكبرى، على المملكة يرجع لجودة اليد العاملة، ومناخ الأعمال المناسب للاستثمار، والبنيات التحتية اللوجستية المتطورة.

ونوه بأن مخطط التسريع الصناعي وضع آليات وإجراءات للنهوض بالصناعة الوطنية، وجذب المزيد من الاستثمارات الداخلية والخارجية، في مقدمتها إنشاء صندوق التنمية الصناعية بغلاف مالي يقدر بـ20 مليار درهم بحلول 2020.

وأضاف العثماني، أن من بين الإجراءات والإصلاحات التي نفذتها الحكومة دعما للاستثمار عامة، وللقطاع الصناعي خاصة، اعتماد نظام الضريبة التصاعدية على أرباح الشركات، وإقرار إعفاء ضريبي لمدة 5 سنوات للمشروعات الصناعية حديثة النشأ.

ترشيحات:

فيديوجراف.. لماذا يتفوق المغرب على الدول العربية في صناعة السيارات

الحكومة المغربية توضح أسباب إلغاء الرسوم الجمركية على القمح

صادرات المغرب تتراجع 4.6% في الربع الثالث 

كوسومار المغربية تكشف موعد تشغيل مصنعها للسكر بالسعودية