TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلغاء وخفض رسوم حكومية.. أبرز قرارات مجلس وزراء البحرين

إلغاء وخفض رسوم حكومية.. أبرز قرارات مجلس وزراء البحرين
ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد، ورئيس مجلس الوزارء الأمير خليفة بن سلمان

مباشر: اتخذ مجلس وزراء مملكة البحرين خلال اجتماعه الأخير خلال عام 2019 المنعقد اليوم الاثنين، برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قرارات هامة يعرضها "مباشر" على النحو التالي: 

تصدر تلك القرارت، قرار مجلس الوزراء بإلغاء رسوم 200 خدمة حكومية أخرى في 11 جهة حكومية لترتفع بذلك قائمة الخدمات الحكومية التي ألغيت رسومها خلال العام 2019 لتصل إلى ما مجموعه 400 خدمة حكومية.

ويأتي ثانياً قرار أخر بتعديل الرسوم الخاصة بخدمات الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة بهدف تطوير إجراءات تأشيرات الدخول لمملكة البحرين وتسهيل الإجراءات أمام الزائرين.

وبموجب القرار تخفض أسعار التأشيرات الصالحة لمدة سنة من 85 إلى 40 دينار والتأشيرات لمدة 5 سنوات من 170 إلى 60 دينار، وزيادة مدة تأشيرة الطالب من سنة إلى 5 سنوات، والتأشيرة الدبلوماسية من 3 إلى 5 سنوات.

هذا بالإضافة إلى تطوير الموقع الإلكتروني لإضافة خدمة التقديم لتأشيرة الزيارة لمدة 5 سنوات وخدمة الدفع الإلكتروني للتأشيرات التي يتم التقديم لها من خلال السفارات على أن يتم العمل بهذه الرسوم اعتبارا من شهر يناير/كانون الثاني 2020 .

وفيما يتعلق بالإسكان، وافق مجلس الوزراء على تعديل شروط التصرف في الوحدة الإسكانية بعد سداد قيمة تمويلها بحيث يتم الاكتفاء فقط بالحصول على موافقة وزارة الإسكان ليتاح للمستفيد التصرف في الوحدة السكنية بعد سداد قيمتها وصدور وثيقة ملكيتها وإلغاء شرط مرور 7 سنوات منذ تاريخ تملك السكن حتى يتصرف فيها المستفيد.

وأحال مشروع القانون إلى السلطة التشريعية بتعديل المادة (3) من المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 في شأن الإسكان.

أما تكاليف فواتير الكهرباء والماء، فاعتمد مجلس الوزراء قراراً بأن تتكفل الحكومة بتغطية تكاليف فواتير الكهرباء والماء للمرافق المشتركة في مشاريع الشقق الإسكانية للعام 2019.

وتقوم وزارة الإسكان وهيئة الكهرباء والماء بإعداد دراسة عن استخدام الوسائل الإلكترونية المتطورة لاحتساب التعرفة وإيجاد الآلية المناسبة لتوزيعها.

ترشيحات:

البحرين تصدر تعميماً بشأن إجازة رأس السنة الميلادية

أسهم البنوك تدفع بورصة البحرين للارتفاع

المركزي البحريني يصدر أذونات خزانة بـ70 مليون دينار

بورصة البحرين تتراجع هامشياً بالتعاملات الصباحية

تحليل.. الأسهم المصرفية بالخليج صيد ثمين للصناديق الاستثمارية

"إسكان" البحرين تستعرض معدلات إنجاز خطة الـ40 ألف وحدة..خلال 2019

الإمارات العالمية للألمنيوم تصدر تقنية جديدة لـ"ألبا"