TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات الشقق السكنية في الأردن ترتفع 40% خلال شهرين

مبيعات الشقق السكنية في الأردن ترتفع 40% خلال شهرين
العقارات في العاصمة الأردنية عمَّان


مباشر: زادت مبيعات الشقق السكنية بالأردن، بنسبة 40 بالمائة، خلال الفترة من 21 أكتوبر تشرين الأول من العام الجاري، حتى 26 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بنحو 8152 شقة، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضح المتحدث الإعلامي لدائرة الأراضي والمساحة لوكالة الأنباء الأردنية، يوم الأحد، أن مبيعات قطع الأراضي ارتفعت أيضاً بنسبة 53 بالمائة، بنحو 25285 قطعة أرض خلال نفس الفترة، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجع طلال الزين النشاط بالسوق العقاري، إلى حزمة تنشيط الاقتصاد الوطني التي أعلنتها الحكومة مؤخراً؛ لتحفيز سوق العقار والإسكان.

وأشار الزين إلى أن عدد قطع الأراضي التي اشترتها الشركات تجاوز 800 قطعة أرض منذ انطلاق حزمة تحفيز سوق العقار والإسكان، لافتاً إلى أنها قطع أراض مخصصة لمشاريع استثمارية.

وبين أن هذه المؤشرات تدل على نشاط في حركة السوق العقاري ومؤشر على بدء تعافي هذا القطاع، الذي يشكل نسبة لا تقل عن 60 بالمائة من حجم الاقتصاد.

وكانت الحكومة، أعلنت إجراءات وقرارات لتحفيز سوق العقار والإسكان ضمن حزمة تنشيط الاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمار.

من بين هذه الإجراءات تخفيض أسعار الأراضي المخصصة للبيع من خلال مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري وقطع أراض ضمن حدود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والانتهاء من وضع أسس محاور التكثيف (الضواحي السكنية) ضمن حدود أمانة عمان الكبرى.

بجانب الاستمرار في قرار الإعفاء من رسوم التخارج وحصر الإرث حتى نهاية عام 2019، و إعفاء الـ150 متر الأولى من الشقق السكنيّة والأراضي من رسوم التسجيل ونقل الملكية، بغض النظر عن مساحة الشقة وعدد الشقق لكل أردني حتى نهاية العام الحالي 2019، وتخفيض رسوم التسجيل ونقل الملكية للشقق بواقع 50 بالمائة.

 

ترشيحات:

7 قرارات لتحفيز سوق العقار في الأردن

الأردن يتوسع في إجراءات لتحفيز سوق العقارات والإسكان

الأردنية لإعادة التمويل تُقرض "العقاري العربي" 5 ملايين دينار