TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إشراق للاستثمار: نستطيع تغطية الخسائر المتراكمة دون خفض رأس المال

إشراق للاستثمار: نستطيع تغطية الخسائر المتراكمة دون خفض رأس المال
أحد مقرات شركة إشراق
إشراق
ESHRAQ
-3.70% 0.31 -0.01

أبوظبي - مباشر: أكدت شركة إشراق للاستثمار، اليوم الاثنين أن بإمكانها تغطية خسائرها المتراكمة من خلال أرباحها السنوية كل عام، دون الحاجة لخفض رأس المال.

وأوضحت الشركة في بيان لها على سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن هناك إمكانية لتوزيع الأرباح السنوية بغض النظر عن الخسائر المتراكمة، وذلك بعد خصم الاحتياطي القانوني والاختياري.

وأشارت الشركة إلى أن الأمر متروك للجمعية العمومية لتحديد نسبة ومقدار هذه التوزيعات.

وذكرت أن شراءها لأسهمها بأقل من قيمتها الدفترية ومن ثم إلغاؤها يعزز من هيكلة رأس المال مما يساعد على التخلص من جزء من الخسائر المتراكمة مستقبلا.

ولفتت إلى أنه في حالة تعافي القطاع العقاري مستقبلا، من الممكن إعادة احتساب المخصصات التي أخذت على تقييم الأراضي لتغطية كامل أو جزء من الخسائر المتراكمة منها.

جاء ذلك توضيحا لاستفسارات المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية أمس والذي تم تأجيله لعدم توفر النصاب.

وبينت الشركة أنه في حالة عدم موافقة مساهمي الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية المزمع عقده يوم الأحد الموافق لـ 5 يناير/كانون الثاني من عام 2020، على تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة، فإنه لا يوجد مانع في المضي قدماً دون هذا التخفيض.

وكان من المقرر أن تنظر العمومية في تخفيض رأس المال البالغ 2.325 مليار درهم، بقيمة الخسائر المتراكمة والبالغة 976.71 مليون درهم.

ومن ثم يبلغ رأس المال بعد التخفيض 1.348 مليار درهم، موزعاً على 1.348 مليار سهم، وفقاً لبيان سابق الشركة.

وانخفضت الأرباح الربعية الثالثة للشركة إلى 3.5 مليون درهم، مقابل 13.5 مليون درهم بالربع الثالث من عام 2018.

وعلى مستوى التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، انخفضت أرباح الشركة إلى 7.5 مليون درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2019، مقارنة بأرباح قدرها  28.2 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2018.

ويعود أسباب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية إلى تراجع الإيرادات بنسبة 9 بالمائة، إلى 17.2 مليون درهم، مقابل نحو 19 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

إشراق للاستثمار تؤجل مناقشة الإدراج بالسوق السعودي