TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إشراق للاستثمار تؤجل مناقشة الإدراج بالسوق السعودي

إشراق للاستثمار تؤجل مناقشة الإدراج بالسوق السعودي
متداول يتابع أسعار الأسهم السعودية
إشراق
ESHRAQ
0.34% 0.30 0.00

أبوظبي - مباشر: قررت شركة إشراق للاستثمار تأجيل مناقشة الإدراج المزدوج بالسوق السعودي خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي كان المقرر عقده أمس الأحد وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وأضافت الشركة في بيان لسوق أبوظبي المالي، أنه سيتم عقد الاجتماع الثاني للجمعية يوم الأحد الموافق 5 يناير/كانون الأول 2020، ولفتت إلى أن الاجتماع يعتبر صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الحاضرة أو الممثلة.

وكانت الجمعية العمومية لشركة "إشراق للاستثمار" ستناقش تخفيض رأسمال الشركة من 2325 مليون درهم إلى 1348.3 مليون درهم، وإدراج أسهمها المزدوج بالسوق السعودي "تداول".

ومن المقرر أن يبلغ رأس المال بعد التخفيض 1.348 مليار درهم، موزعاً على 1.348 مليار سهم؛ وفقاً لبيان الشركة.

ومؤخراً، قال رئيس مجموعة أبوظبي المالية جاسم الصديقي، إن أحد متطلبات الإدراج المزدوج لشركة إشراق العقارية في السوق السعودية "تداول"، تتمثل في إطفاء الخسائر المتراكمة، مؤكداً أن الإدراج يسير وفقاً للإجراءات.

وتترقب سوق المال السعودية إدراج أسهم شركات خليجية وفي مقدمتها "جي إف إتش" لتكون الإدراج الأول بقائمة الشركات المزدوجة في "تداول" وليمثل باباً جديداً لجذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة

وكشفت مجموعة جي إف إتش المالية المدرجة بسوق الكويت والبحرين ودبي في مطلع شهر أبريل/ نيسان الماضي عن إدراج أسهم المجموعة في سوق الأسهم السعودية خلال العام الجاري 2019 بعد استكمال الإجراءات والموافقات التنظيمية.

ترشيحات:

مساهمو "إشراق" الإماراتية يناقشون الإدراج بالسوق السعودي