TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية تكشف مزايا أكثر لذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات..الفترة المقبلة

التضامن المصرية تكشف مزايا أكثر لذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات..الفترة المقبلة
وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية نيفين القباج - بجانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: قالت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، إن دور الوزارة خلال الفترة المقبلة سيكون اجتماعياً اقتصادياً تنموياً بحيث يتم الاستثمار في التنمية.

وأضافت نيفين القباج، اليوم الأحد، خلال اجتماع مع ممثلي الصحف والمواقع الإخبارية لاستعراض خطة عمل الوزارة خلال العام القادم، أن الوزارة لديها استراتيجية للحماية الاجتماعية تتضمن حقوق أكثر لذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات والغير قادرين علي العمل.

وذكرت أن الوزارة تعمل علي الدعم والتدريب وإعادة التأهيل من خلال إطلاق عدة برامج وإطلاق برنامج وعي الذي يهتم بالجانب الثقافي والاهتمام وكيفية التعامل مع قضايا ذوي الإعاقة والمرأة والعنف الأسري والهجرة غير الشرعية.

وأوضحت أنه جارٍ التوسع في إيجاد فرص عمل للأسر الشابة التي تتلقى الدعم وأيضاً التعاون مع القطاع الخاص والجمعيات الأهلية في تأهيل وتدريب تلك الأسر وأيضاً دعم بنك؛ ناصر الاجتماعي من خلال تفعيل منظومة الإقراض وتوفير مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر.

وكشفت القباج، عن إعداد خطة وطنية تعمل على وضع مؤشرات لقياس تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة وسيتم تقديمها لمجلس الوزراء بداية العام القادم ٬ مضيفة أنه سيتم دعم وتشغيل ذوي الإعاقة بالتعاون مع 27 شركة من القطاع الخاص وأيضاً توفير الموارد للاستمرار في توفير مترجمي لغة الإشارة لذوي الإعاقة في الجامعات.

ترشيحات:

تقرير: توقعات باستمرار الأداء العرضي ببورصة مصر بالأسبوع الأخير من2019

حدث الأسبوع.. 8 عوامل تدفع الذهب للصعود رغم مكاسب الأسهم

حصاد 2019..زيادات رؤوس الأموال ببورصة مصر تتجاوز 9.3 مليار جنيه