TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "باكين" تتراجع 77% بالربع الأول.. والشركة توضح السبب

أرباح "باكين" تتراجع 77% بالربع الأول.. والشركة توضح السبب
أرشيفية
باكين
PACH
0.00% 39.80 0.00

القاهرة - مباشر: كشفت المؤشرات المالية لشركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 77.36 بالمائة على أساس سنوي.
 
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنها سجلت صافي ربح بلغ 3.61 مليون جنيه منذ بداية يوليو/ تموز حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 15.95 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 222.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 208.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت "باكين" تراجع الأرباح إلى زيادة نسبة التكلفة المتغيرة والثابتة خلال الفترة نتيجة ارتفاع تكلفة الخامات ومواد التعبئة والتغليف بنسبة ملحوظة، بالإضافة إلى زيادة الانفاق على ما تم اتخاذه من إجراءات فنية لتطوير بعض المنتجات لتحسين جودتها.

وأضافت أن التكلفة ارتفعت كذلك بسبب الزيادة السيادية في الأجور والتأمينات الاجتماعية والوقود والمياه والانارة وغيرها، بالإضافة إلى استمرار حالة البطيء الشديد في الحركة التجارية بشكل عام، وأيضاً الظروف السياسية والأمنية في ليبيا وعدم توافر مستلزمات الإنتاج وظرف الإنتاج والبيع غير المنتظم.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، تراجعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري لتسجل نحو 1.06 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.83 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة في القوائم المستقلة خلال الثلاثة أشهر إلى 20.25 مليون جنيه، مقابل 22.49 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأوضحت "باكين" ان انحفاض مبيعات الشركة المستقلة يرجع إلى توجه للاستثمار العقاري لأرض القبة، ونقل جميع الأنشطة الإنتاجية من مصنع القبة التابع لشركة البويات إلى مصانع العبور مما أدى إلى اقتصار النشاط الانتاجي لشركة البويات والصناعات الكيماوية على مصنع الشركة بالإسكندرية فقط، وهو ذو نشاط محدود.

وأشارت كذلك إلى استمرار حالة البطئ الشديد في الحركة التجارية، وإنخفاض القوة الشرائية للمستهلكين.

يشار إلى أن الشركة سجلت خلال العام المالي الماضي صافي ربح بلغ 16.77 مليون جنيه، مقابل 93.08 مليون جنيه أرباح خلال العام المالي السابق له.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي لتسجل نحو 925.35 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.03 مليار جنيه خلال العام المالي المنصرم له.

وبشأن القوائم المستقلة، تراجعت أرباح الشركة خلال العام المالي الماضي لتسجل نحو 65.08 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 75.61 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

ترشيحات:

بسبب القوائم المالية..البورصة المصرية تحذر 3 شركات من إيقاف التداول

"باكين" تكشف تفاصيل انفجار مصنع تابع لها

باكين توضح مستجدات أرض القبة