TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بايونيرز القابضة تحصل على مهلة إضافية لتقديم عروض شراء لـ5شركات

بايونيرز القابضة تحصل على مهلة إضافية لتقديم عروض شراء لـ5شركات
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على مد مهلة تقديم ملف عرض شراء شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية لرفع نسبتها ومجموعاتها المرتبطة حتى 90 بالمائة، في 5 شركات تابعة مقيدة بالبورصة المصرية.

وأوضحت الرقابة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه بسبب عدم انتهاء المستشار المالي من دراسات القيم العادلة لتلك الشركات لضخامة حجم الأعمال المكلف بها، فإنه لا مانع بمد مهلة التقدم بملف عرض الشراء لمدة 10 أيام.

وكان مجلس إدارة بايونيرز، قرر في أكتوبر الماضي، تقديم عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة الشركة ومجموعتها المرتبطة حتى 90% من رأسمال الشركات التالية "الجيزة العامة للمقاولات، المتحدة للإسكان والتعمير، الصعيد العامة للمقاولات، القاهرة للإسكان والتعمير , الكابلات الكهربائية المصرية"، مع استمرار قيد أسهم هذه الشركات المستهدفة بالبورصة.

وقالت بايونيرز القابضة، الأسبوع الماضي، إن المستشار المالي أوشك على الانتهاء من إعداد دراسات القيمة العادلة للشركة وشركاتها التابعة، موضحة أنه يقوم بإعداد دراسات لتقييم 6 شركات مقيدة بالبورصة المصرية التي تستثمر أكثر من 55 شركة تابعة وشقيقة.

يشار إلى أن بايونيرز قامت بتكليف شركة فينكورب للاستشارات المالية لإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة والشركات المستهدفة بعروض الشراء.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وليد ذكي، لـ"مباشر"، إن مجلس الإدارة قرر تقسيم الشركة إلى ثلاث شركات، لافتاً إلى أن لجنة الاستثمار بالشركة أوصت بزيادة نسب الاستثمار في بعض الشركات التابعة المقيدة حتى نسبة 90 بالمائة من رأسمالها.

وأوضح أن الشركات المستهدف الوصول إلى نسبة تملك 90% من أسهم رأسمالها، هي الجيزة العامة للمقاولات والتي نمتلك مع مجموعة مرتبطة نسبة مساهمة في بنحو 44.59 بالمائة، والمستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لـ45.41 بالمائة، نمتلك نحو 38.16 بالمائة في أسهم رأسمال المتحدة للإسكان وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لـ55.74 بالمائة.

وأضاف "كما نمتلك في أسهم رأسمال الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري نسبة 34.26 بالمائة، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية تقدر بنحو 52.32 بالمائة.

وتابع: "تمتلك بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مع مجموعتها المرتبطة نحو 80.58 بالمائة في أسهم رأسمال القاهرة للإسكان والتعمير، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 9.42 بالمائة، كما تمتلك حصة في أسهم رأسمال الكابلات الكهربائية المصرية بنحو 68.15 بالمائة وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 21.85 بالمائة".

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 1.23 مليار جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول 2019، مقابل أرباح بلغت 821.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الأنشطة خلال الفترة إلى 8.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.6 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 136.9 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 180.5 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 120.9 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام، مقابل أرباح بلغت 9.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

بايونيرز توضح مستجدات الاستحواذ على حصص إضافية بشركات تابعة

نمو الإيرادات يرتفع بأرباح بايونيرز القابضة 50% في 9 أشهر

بايونيرز القابضة تخفض حصتها في أسهم رأسمال المتحدة للإسكان لـ16.6%(استدراك)