TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوديك توقع عقد تمويل بمليار جنيه من التجاري الدولي

سوديك توقع عقد تمويل بمليار جنيه من التجاري الدولي
مقر شركة سوديك
سوديك
OCDI
-8.68% 48.50 -4.61

القاهرة - مباشر: قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، إن شركتها التابعة السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية "سوريل"، أبرمت عقد تسهيل متوسط الأجل مع البنك التجاري الدولي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن قيمة التمويل تبلغ مليار جنيه، ويعتبر جزءاً من التكلفة الاستثمارية لتنمية مشروع EDNC.

وتابعت: "يعتبر المشروع أول مشروعات الشركة غير السكنية بشرق القاهرة كجزء تجاري من مشروع الشركة إيستاون بالقاهرة الجديد، حيث تهدف الشركة من تنمية المشروع إلى زيادة محفظة المشروعات التي تحقق إيرادات متكررة للشركة".

وكانت قالت سوديك في 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، إنها أطلقت المرحلة الأولي من مشروع "VYE" للبيع، وتبلغ مساحة المشروع 500 فدان بمدينة زايد الجديدة، وقامت ببيع وحدات بالمرحلة الأولى خلال يومين من طرحها بقيمة مليار جنيه، متوقعه تحيقي 43 مليار جنيه من المشروع كاملاً.

يشار إلى أن حققت الشركة أرباحاً بلغت 506.09 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 612.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 3.2 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.8 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 168.17 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 238.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 28.4 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام، مقابل أرباح بلغت 142.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات:

رئيس الحكومة المصرية عن تحرير أسعار الكهرباء: "ستتم بهدوء"

مدبولي يوضح سبب عدم شعور المصريين بانخفاض الأسعار وزيادة المرتبات

رئيس الحكومة المصرية يكشف تأثير حقل "ظهر" على قطاع البترول