تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس ترفع سقف قروض الادخار السكني الميسرة

تونس ترفع سقف قروض الادخار السكني الميسرة
بنك الإسكان
BH
2.63% 9.75 0.25

مباشر: وقع وزير المالية ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدّولي بالنيابة التونسي، محمد رضا شلغوم، والمدير العام لبنك الإسكان (BH)، هشام الربيعي، ملحق تعديلي لاتفاقية إدارة نظام الادخار السكني.

ويسمح الاتفاق المعدل، وفق بيان على الموقع الرسمي لوزراة المالية، بدعم القدرة التمويلية للمدخرين وتمكين شريحة من العملاء من الحصول على قرض سكني بشروط ميسرة، وبنسبة فائدة تفاضلية 5 بالمائة سنويًا، ولآجال تصل إلي 25 عامًا.

ويسمح الاتفاق بأنواع جديدة من عقود الادخار السكني النوع "P"، ورفع سقف القروض السكنية إلى حدود 4 أضعاف قيمة المدخرات، ورفع سقف الادخار الشهري من 500 دينار في النوع "N" إلى 625 دينار النوع "P"، وعليه زيادة قيمة الادخار المشترط من 24 ألف دينار إلى 30 ألف دينار في نهاية فترة الإدخار.

وجاءت قيمة رفع أسقف القروض كالتالي:

القرض العادي لأجل 4 أعوام، يرتفع سقفه من 65 ألف دينار، وهو ضعف قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد، إلى مبلغ 97 ألف دينار، وتمثل 3 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد.

والقرض العادي لأجل 5 أعوام، يرتفع سقفه من 82 ألف دينار 2.5 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد، إلى مبلغ 115 ألف دينار 3.5 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد.

والقرض العادي لأجل 6 أعوام، يرتفع سقفه من 101 ألف دينار 3 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد، إلى مبلغ 134 ألف دينار 4 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد.

القروض التكميلية لآجال 4، و5، و6 أعوام ترتفع سقوفها من مبلغ 65 ألف دينار ضعف قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد، إلى 97 ألف دينار 3 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد.

 

 


ترشيحات..

ودائع عملاء بنك الإسكان التونسي ترتفع 14% الربع الأول

"التونسية للبنك" أول بنك في شمال أفريقيا يستخدام "سويفت جي.بي.آي"

530 مليون دينار استثمارات قطاع الزراعة التونسي بنهاية نوفمبر

الإنتاج الصناعي في تونس يتراجع 3% خلال أكتوبر

سهم "سوتيمايل" في أعلى مستوياته منذ 4 أعوام ونصف