تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تفحص مستندات قيد حقوق اكتتاب الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

البورصة تفحص مستندات قيد حقوق اكتتاب الشرق الأوسط لصناعة الزجاج
داخل البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قالت البورصة المصرية، إن شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج (MEGM)، تقدمت مستندات قيد حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي لعدد 32.8 مليون حق.

وأضافت البورصة في بيان، اليوم الخميس، أن ذلك الإجراء بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة راس مال الشركة المصدر من 50.33 مليون جنيه، الى 83.122 مليون جنيه بزيادة قدرها 32.8 مليون جنيه.

وأوضحت أن ذلك بإصدار 32.8 مليون سهم لقدامى المساهمين بقيمة اسمية قدرها واحد جنيه للسهم الواحد.

وذكرت البورصة أن تلك المستندات المقدمة من الشركة جارى فحصها لعرضها على لجنة القيد.

وكانت البورصة المصرية، قالت إن صاحب الحق في الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 5 يناير 2020.

وأوضحت البورصة ، إن الهيئة العامة للرقابة المالية ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وافق على زيادة رأس المال المصدر من 50.32 مليون جنيه إلى 83.12 مليون جنيه بزيادة قدرها 32.8 مليون جنيه.

وسيتم إصدار 32.9 سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع جنيه مصري للسهم الواحد تمول نقداً أو من الأرصدة الدائنة لبعض المساهمين عن طريق دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة مع إمكانية تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

يشار أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 173.76 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 25.35 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي ربح الشرق الأوسط للزجاج خلال الربع الثالث من العام الجاري هامشياً لتسجل 4.85 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.83 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 1.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.18 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات..

الرقابة المالية تُقر إجراءات زيادة رأسمال الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

الشرق الأوسط للزجاج تطلب قرضاً بـ100مليون دولار من "التمويل الدولية"

الشرق الأوسط للزجاج تطلب قرضاً بـ100مليون دولار من "التمويل الدولية"

أرباح الشرق الأوسط للزجاج الفصلية تتضاعف أكثر من 4 مرات

البورصة المصرية تقرر استمرار إيقاف التعامل على أسهم 3 شركات