TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق وسط تراجع وتيرة التداولات

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق وسط تراجع وتيرة التداولات
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الخميس على تباين؛ وذلك لثالث جلسة على التوالي، حيث هبط المؤشران العام والأول بنسبة 0.25 بالمائة و0.43 بالمائة على الترتيب، بينما ارتفع "الرئيسي" 0.28 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 26.6 بالمائة إلى 19.6 مليون دينار مقابل 26.71 مليون دينار بالأمس. كما تراجعت أحجام التداول 3 بالمائة إلى 147.86 مليون سهم مقابل 152.38 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات هبوطاً اليوم بصدارة النفط والغاز بانخفاض نسبته 1.83 بالمائة، فيما ارتفعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بنمو قدره 0.68 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.13 مليون دينار متراجعاً 1.03 بالمائة، بينما تصدر سهم "أجوان" نشاط الكميات بتداول 15.14 مليون سهم مرتفعاً 5.07 بالمائة.

مُحلل: أسهم السوق الرئيسي تستهدف الإقفالات التجميلية.. وتراجعات الأول "صحية"

وقال المُحلل الفني لسوق المالي، عماد نوري لـ"مباشر"، إن التباين الذي حدث للمؤشرات الكويتية اليوم هو استكمال لمشهد التداولات الذي انتاب البورصة في الأسبوع الجاري.

وأوضح نوري أن دخول السيولة اليوم بشكل قوي على السوق الرئيسي يؤكد محاولة الأسهم المدرجة بالمؤشر استعادة الثقة من قبل المتداولين وخاصة في الجلسات الأخيرة من العام التي تستهدف فيها الشركات تجميل إقفالاتها السنوية.

فنياً، قال نوري إن مؤشر السوق الرئيسي اقترب من بلوغ الحاجز المئوي 4900 نقطة واختراقه في مستهل تعاملات الأسبوع المُقبل يؤكد المسار الصاعد حتى الجلسات المتبقية من عام 2019.

وبالنسبة لمؤشر السوق الأول، قال نوري إن أسهم هذا السوق جميعها تشغيلية وقيادية ونجحت بجذب سيولة كبيرة في الآونة الأخيرة وحتى ترقية البورصة في مورغان ستانلي مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة، ومن الطبيعي أن حالة جني أرباح "صحية" في تلك الجلسات، متوقعاً معاودة السوق الأول الارتفاع مطلع الأسبوع المُقبل.

ترشيحات:

حصاد 2019.. ماذا قالت المؤسسات العالمية عن الاقتصاد الكويتي؟

تسجيل "كميفك" كصانع سوق ببورصة الكويت

التباين يسود البورصة الكويتية في التعاملات الصباحية

وزير الطاقة السعودي:اتفاقية المنطقة المقسومة مع الكويت "توافق وليس اتفاقاً"

طيران الجزيرة الكويتية تبيع مُحرك وتغير مزود الخدمة لطائرات (A320)

حصاد 2019.. اتفاق المنطقة المقسومة والتشكيل الحكومي أبرز أحداث الكويت

تحليل.. 607 ملايين برميل صادرات الكويت النفطية خلال 10 أشهر