تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حصاد 2019.. رحلة طروحات "الإسكان" في مصر

حصاد 2019.. رحلة طروحات "الإسكان" في مصر
حصاد الإسكان

مباشر ـ عبدالله بدير: أنهت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بمصر خطتها خلال عام 2019، على النهج الذي بدأته منذ عام 2014، باستهدافها كل شرائح المجتمع من محدودي الدخل مروراً بمتوسطي الدخل إلى أصحاب الدخول العليا والطبقات الفاخرة، لتسطر عاماً مليئاً بالطروحات.

وطرحت الإسكان خلال 2019 وحدات سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي والاستثماري وسكن مصر وجنة وكابيتال ريزيدنس والمقصد ومزارين والداون تاون وذا جيت، وأراضي سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزاً فضلاً عن الأراضي الخدمية.

الوحدات السكنية

الإسكان الاجتماعي

طرحت وزارة الإسكان خلال 2019 الإعلان الحادي عشر في أبريل/ نيسان والثاني عشر في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

وخصصت الوزارة الإعلان الحادي عشر لمدن الصعيد في إطار خطة تنمية الصعيد بعدد 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري بنظام التمليك.

وشملت المحافظات سوهاج وبني سويف وقنا وأسيوط والأقصر والفيوم، بسعر 184 ألف جنيه.

وخصصت الإسكان الإعلان الثاني عشر لمحافظات وجه بحري ومدن القناة، بعدد 20 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب بنظام التمليك.

وشملت المحافظات الشرقية والإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية وكفر الشيخ والمنوفية والبحيرة والغربية، بسعر 197 ألف جنيه.

سكن مصر

طرحت وزارة الإسكان في سبتمبر/ أيلول الماضي 2240 وحدة سكنية كاملة التشطيب ضمن مشروع سكن مصر للإسكان المتوسط بمدن (6 أكتوبر والعبور وبدر والقاهرة الجديدة والمنيا الجديدة والمنصورة الجديدة وغرب قنا، بمساحات تتراوح بين 106 أمتار إلى 118 متراً مربعاً.

كما طرحت الوزارة ضمن مشروع سكن مصر في يونيو/ حزيران 504 وحدات سكنية بمدينة الشروق بمساحات تتراوح بين 106 و133 متراً مربعاً.

مشروع جنة

طرحت وزارة الإسكان في سبتمبر/ أيلول الماضي ضمن مشروع جنة للإسكان الفاخر نحو 3336 وحدة سكنية كاملة التشطيب.

وشملت المدن التي تم الطرح بها: 6 أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة.

كما طرحت الوزارة في أغسطس/ آب 512 وحدة كاملة التشطيب بمشروع جنة في مدينة ملوي الجديدة بمساحات تتراوح بين 100 و161 متراً مربعاً.

كابيتال ريزيدنس

طرحت الإسكان في يوليو/ تموز 538 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالمجاورة (D 8) بالحي السكني (R 3)، بمساحات تتراوح بين 130 و173 متراً مربعاً، وذلك بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (on line).

مشروعات مختلفة

وفي شهر مارس/ آذار طرحت الوزارة 480 وحدة سكنية الإسكان المتميز" بمدينة دمياط الجديدة بمساحات تتراوح بين 104 و109 أمتار مربعة.وطرحت الوزارة في سبتمبر/ أيلول الماضي 46 فيلا نصف تشطيب بمركز مارينا العلمين السياحي، بجهاز القرى السياحية

وطرحت الإسكان في ديسمبر/ كانون الأول وحدات سكنية استثمارية بنظام التملك بمحافظتي بورسعيد ودمياط بالتقسيط على 3 أو 5 سنوات، ومن المقرر الانتهاء من فترة التقدم لحجز الوحدات منتصف يناير/ كانون الثاني 2020، على أن تنفذ خلال عام ونصف العام.

سيتي إيدج

شركة سيتي إيدج مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان بنسبة 60 بالمائة، وهي المسوق الحصري لمشروعات العاصمة الإدارية والعلمين والمنصورة الجديدة.
طرحت سيتي إيدج خلال 2019، عدة مشروعات لصالح وزارة الإسكان بدأت في شهر فبراير/شباط بمشروع المقصد بالمنطقة السكنية الثالثة العاصمة الإدارية الجديدة وهو عبارة عن 952 فيلا كاملة التشطيب وجاهزة للاستلام.

وفي يوليو/ تموز طرحت مشروعي "مزارين" و"ذا جيت" بمدينة العلمين الجديدة، ويضم مزارين 296 فيلا، بينما يضم ذا جيت برجين بارتفاع 170 متراً لكل برج، و44 طابقاً، و669 وحدة سكنية.

وطرحت سيتي إيدج في سبتمبر/ أيلول المرحلة الأولى من مشروع داون تاون بالعلمين الجديدة بعدد 200 وحدة سكنية.

الأراضي

الإسكان الاجتماعي

طرحت وزارة الإسكان في مارس/أذار 2108 قطعة أرض إسكان متميز بمساحات تتراوح بين 209 و287 م2، في 8 مدن جديدة.

شملت المدن: العاشر من رمضان وسوهاج الجديدة والسادات وبني سويف الجديدة وأسيوط الجديدة وأسوان الجديدة وأخميم الجديدة وقنا الجديدة.

الإسكان المتميز

طرحت الإسكان في أبريل/شباط 1091 قطعة أرض إسكان متميز في 13 مدينة جديدة شملت: 6 أكتوبر الجديدة وبدر والعاشر من رمضان والسادات وسوهاج الجديدة والفيوم الجديدة وقنا الجديدة وأسيوط الجديدة وأسوان الجديدة وغرب قنا وغرب أسيوط وبرج العرب الجديدة وطيبة الجديدة.

كما طرحت الوزارة في سبتمبر/أيلول 1268 قطعة إسكان متميز في 9 مدن جديدة، شملت أكتوبر الجديدة وبدر والعاشر من رمضان والسادات وبني سويف الجديدة وسوهاج الجديدة وبرج العرب الجديدة وناصر غرب أسيوط وغرب قنا.

الإسكان الأكثر تميزاً 

طرحت وزارة الإسكان في أبريل/شباط 891 قطعة أرض إسكان أكثر تميزاً في 13 مدينة جديدة، شملت القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشيخ زايد والشروق والعبور ودمياط الجديدة و15 مايو وبدر والعاشر من رمضان وسوهاج الجديدة وبني سويف الجديدة وأسوان الجديدة وبرج العرب الجديدة. 

كما طرحت الوزارة في سبتمبر/أيلول 814 قطعة أرض إسكان أكثر تميزاً في 8 مدن جديدة، شملت القاهرة الجديدة و6 أكتوبر ودمياط الجديدة والعبور الجديدة والمنيا الجديدة وبدر والعاشر من رمضان وأسوان الجديدة.

خدمي

طرحت الوزارة في مايو/ أيار 23 قطعة أرض خدمية لإقامة نشاط محطات وقود بمساحات تتراوح من 1620 إلى 11500 متر مربع في 18 مدينة جديدة.

وشملت المدن: القاهرة الجديدة والشروق وطيبة الجديدة وقنا الجديدة والسادات و15 مايو والصالحية الجديدة والعاشر من رمضان والشيخ زايد وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وأسوان الجديدة وبدر والفيوم الجديدة والمنيا الجديدة وبرج العرب الجديدة ودمياط الجديدة وأخميم الجديدة.

وطرحت الإسكان في يوليو/ تموز 96 قطعة أرض خدمية بالمناطق الصناعية، بمساحات تتراوح بين 135 و16232 متراً مربعاً في 11 مدينة جديدة لإقامة أنشطة خدمية.

شملت المدن: الشروق و15 مايو وبدر والعاشر من رمضان وبني سويف الجديدة وسوهاج الجديدة والمنيا الجديدة وبرج العرب الجديدة وطيبة الجديدة والعبور والسادات.

وتشمل الأنشطة الخدمية: نادياً اجتماعياً وبنكاً ومعارض وورش تجارية وإدارية وتجاري إداري ومراكز خدمة وصيانة ومولاً لمستلزمات المصانع وكافيتريا ومطعم ومراكز خدمة وصيانة سيارات.