TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوديك والمجتمعات العمرانية توقعان عقداً مع بنك مصر لمشروع "زايد"

سوديك والمجتمعات العمرانية توقعان عقداً مع بنك مصر لمشروع "زايد"
بجانب من التوقيع
سوديك
OCDI
-8.68% 48.50 -4.61

القاهرة - مباشر: وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار -سوديك (OCDI) وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عقد حساب وسيط "ESCROW" مع بنك مصر على مشروع الـ 500 فدان في مدينة زايد الجديدة.

وقال العضو المنتدب لشركة سوديك ماجد شريف، في بيان اليوم الأربعاء، إن ذلك العقد يمثل بداية شراكة طويلة الأجل مع البنك، حيث نرى مجالاً لأوجه تعامل مختلفة عديدة في المستقبل.

من جانبه، أكد حسام عبدالوهاب نائب رئيس البنك، حرص مصرفه على تحديث وتطوير خدماته ومنتجاته بما يتناسب مع احتياجات عملائه بهدف تقديم خدماته بصورة أكثر كفاءة.

و "ESCROW" عقد يضم ثلاثة أطراف يحتفظ طرف ثالث بسند لا يسلّمه إلا بعد أن يفي الطرف المستفيد بشروط معينة.

وكانت قالت سوديك في 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، إنها أطلقت المرحلة الأولي من مشروع "VYE" للبيع، وتبلغ مساحة المشروع 500 فدان بمدينة زايد الجديدة، وقامت ببيع وحدات بالمرحلة الأولى خلال يومين من طرحها بقيمة مليار جنيه، متوقعه تحيقي 43 مليار جنيه من المشروع كاملاً.

وكان العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك توقع لـ "مباشر"، طرح المرحلة الأولى من مشروع الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية في الشيخ زايد بالربع الأخير من العام الجاري أو الربع الأول من العام المقبل.

يشار إلى أن حققت الشركة أرباحاً بلغت 506.09 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 612.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 3.2 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.8 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 168.17 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 238.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 28.4 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام، مقابل أرباح بلغت 142.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات:

سوديك تطرح المرحلة الأولى لمشروع الشيخ زايد..ومليار جنيه مبيعات بيومين

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم "سوديك" عند 29.87 جنيه

أرباح سوديك تتراجع 17% في 9 أشهر