TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حجز دعوى ضد المصرية للمنتجعات للحكم بجلسة 21 يناير المقبل

حجز دعوى ضد المصرية للمنتجعات للحكم بجلسة 21 يناير المقبل
صورة تعبرية - أرشيفية

القاهرة- مباشر: استعرضت شركة المصرية للمنتجعات السياحية (EGTS)، آخر مستجدات الموقف القانوني للدعوى المقامة ضد الشركة من طارق محمدي ناصف منصور وآخر.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن المحكمة قررت حجز الدعوى للحكم في جلسة 21 يناير/ كانون الثاني المقبل، في قضية طلب تثبيت سعر قطعة الأرض والحق في الحبس والتي كان محدداً لنظرها بجلسة 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. 

يذكر أنه تمت إقامة دعوى ضد الشركة بشأن تعاقدات 4 قطع أراضٍ كان تم بيعها في يونيو/ حزيران 2015 بقيمة 40.906 مليون دولار، على مساحة 342 ألف متر مربع.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 12.83 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، مقابل 9.31 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، تراجعت خسائر الشركة حيث بلغت 7.3 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 10.04 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2018.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري حيث وصلت لنحو 81.01 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 51.95 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي المقابل، ارتفع إجمالي تكاليف النشاط بالنصف الأول لتصل إلى 86.58 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 50.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

وبشأن القوائم المستقلة النصفية، ارتفعت خسائر الشركة حيث سجلت نحو 44.34 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 7.31 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ونوهت الشركة إلى أنها تقوم بالتركيز على بيع وحدات الإسكان السياحي، مع الأخذ في الاعتبار أن المعاير المحاسبية تجعل الشركة لا تتمكن من الاعتراف بإيرادات بيع الوحدة إلا بعد تسليمها للعميل مما يؤدي إلى تأخر الاعتراف المحاسبي بالمبيعات التعاقدية حيث أن دورة الإنتاج في صناعة التطوير العقاري والوقت اللازم لتسليم المنتجات تطلب ما بين 3 إلى 4 سنوات.

وأضافت أن تحقيق الإيرادات من المبيعات التعاقدية التراكمية سيظهر أثره في بيان الأرباح والخسائر بداية من 2020.

ترشيحات:

المصرية للمنتجعات تكشف مستجدات الدعويين المقامتين ضد الشركة

المصرية للمنتجعات السياحية تكشف مستجدات الدعاوى القضائية ضد المتعثرين

المصرية للمنتجعات تستعرض آخر مستجدات الدعوتين المقامتين ضد الشركة