TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. الاقتصاد الإماراتي بعيون مؤسسات دولية خلال 2019

تقرير.. الاقتصاد الإماراتي بعيون مؤسسات دولية خلال 2019
أحد معالم دولة الإمارات

أبوظبي – محمد هشام: أصدرت العديد من المؤسسات الاقتصادية الدولية تقييماتها وتوقعاتها بشأن اقتصاد دولة الإمارات على مدار عام 2019، التي أظهرت تفاؤلاً بخصوص الوضع الاقتصادي بالبلاد التي تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك ضمن سعيها لتكون الدولة الأولى عالمياً رغم مخاوف الركود بدول العالم والمنطقة.

ووفقاً لبيانات سابقة صدرت عن هذه المؤسسات، قالت وكالة التصنيف الائتماني الدولية "كابيتال إنتلجنس " في شهر يناير/كانون الثاني من العام الجاري إنها ثبتت التصنيف الائتماني السيادي طويل وقصير الأجل بالعملتين المحلية والأجنبية للإمارات عند (AA - ) و(+A1)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وفي شهر مارس/آذار من عام 2019، أكدت وكالة موديز أن التصنيف الائتماني السيادي الممنوح للإمارات عند درجة Aa2 يعززه الدعم القوي الذي تحصل عليه الحكومة الاتحادية من أبوظبي وميزانيتها العمومية القوية.

وفي شهر يونيو/حزيران، أكدت وكالة موديز أن المستويات المرتفعة من الدخل والمكانة التنافسية العالمية تدعمان القوة الاقتصادية لدولة الإمارات، متوقعة أن يحافظ الوضع المالي للدولة على توازنه رغم تقلبات أسعار النفط.

Related image

وخلال شهر يوليو/تموز من عام 2019، أكدت شركة كابيتال إنتلجنس للتصنيف الائتماني، تصنيفها للديون الخارجية طويلة الأجل، وتصنيفها للديون المحلية طويلة الأجل لدولة الإمارات عند AA - وكذلك أكدت الوكالة تصنيفها السيادي للديون الأجنبية قصيرة الأجل والديون المحلية قصيرة الأجل عند A1+ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وفي منتصف يوليو/تموز، ثبتت وكالة التصنيف الائتماني الدولية "كابيتال إنتلجنس"، التصنيف الائتماني السيادي طويل وقصير الأجل بالعملتين المحلية والأجنبية للإمارات عند درجتي ( - AA) و(+A1) على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وفي أغسطس/آب من العام الحالي، أكدت وكالة التصنيف الائتماني كابيتال إنتلجنس عن تثبيت تصنيفها للعملة الأجنبية للأمدين القصير والطويل لبنك رأس الخيمة عند(A - )و (A2)، ومنحته تصنيفاً مستقلاً عند (BBB) مع نظرة مستقلة.

وأكدت "كابيتال إنتلجنس" تصنيف العملة الأجنبية للأمدين القصير والطويل لبنك الشارقة عند (A - ) و(A2) ومنحته تصنيفاً مستقلاً عند(BBB) مع نظرة مستقلة.

وثبتت وكالة فيتش التصنيف طويل الأجل بالعملتين المحلية والأجنبية لإمارة رأس الخيمة عند درجة (A) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

 وأكدت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، أن قوة الأصول والإيرادات قادت أكبر البنوك الإماراتية إلى الربحية خلال النصف الأول من عام 2019.

وخلال شهر سبتمبر/أيلول، قالت ستاندرد آند بورز جلوبال إنها تتوقع ارتفاع نمو اقتصاد الإمارات إلى 2.6 بالمائة بحلول 2020.

وفي تقرير منفصل، رجحت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" أن يتواصل التباطؤ الذي يشهده اقتصاد إمارة دبي منذ 2014 حتى عام 2022، مرجعة ذلك إلى انخفاض أسعار النفط وتداعيات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والاضطرابات السياسية.

وأكدت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، في مراجعتها الدورية لتصنيفات دولة الإمارات (Aa2)، أن اقتصاد الإمارات يتمتع بقوة استثنائية تتجلى في دلائل ومؤشرات عدة.

وأكدت وكالة "موديز" للتصنيفات الائتمانية، في مراجعتها الدورية لتصنيفات دولة الإمارات (Aa2)، أن اقتصاد الإمارات يتمتع بقوة استثنائية تتجلى في دلائل ومؤشرات عدة.

وعلى مستوى الشركات، أكدت وكالة موديز تصنيف القوة المالية لشركة العين الأهلية للتأمين عند "A3" مع ترقية النظرة المستقبلية من سلبية إلى مستقرة.

وقالت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، إن قرار بنك الإمارات دبي الوطني بتقليل حصته في شركة نتورك إنترناشيونال عبر بيع 10.5 بالمائة يعد مؤشراً إيجابياً على مستوى التقييم الائتماني للشركة.

وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، منحت مؤسسة كابيتال إنتلجنس للتصنيفات الائتمانية لبنك الإمارات دبي الوطني تصنيفين من الدرجة المتوسطة العليا مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأكدت وكالة التصنيف الائتماني «ستاندرد آند بورز» تصنيفاتها الائتمانية السيادية الطويلة الأجل والقصيرة بالعملات الأجنبية والمحلية في إمارة الشارقة، عند الفئة BBB +/A - 2، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وفي الشهر الماضي، قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني إن تباطؤ النمو في القطاع غير النفطي في الإمارات سيؤثر على معدل نمو الإيرادات في إماراتي دبي والشارقة؛ بسبب عدم اعتمادهم بشكل كبير علـى الإيرادات النفطية، بينما ستكون أبوظبي بعيدة عن هذا بسبب اعتمادها القليل على الإيرادات غير النفطية.

وخلال الشهر الحالي، وصفت مؤسسة موديز لخدمات المستثمرين، اقتصاد الإمارات بأنه يتمتع بقوة استثنائية تتجلى في عدة دلائل ومؤشرات؛ مشيرة إلى أن دلائل قوة الاقتصاد تتمثل في نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، الذي وصفته بأنه مرتفع إلى حد استثنائي.

ترشيحات:

تحليل.. طروحات جديدة صوب البورصات الإماراتية 2020

سهم "طاقة" يتصدر تراجعات أبوظبي بأدنى مستوى في أسبوع

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية