TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأفريقي للتنمية يُقرض المغرب 220 مليون دولار

الأفريقي للتنمية يُقرض المغرب 220 مليون دولار
مقر البنك الأفريقي للتنمية

مباشر: وافق البنك الإفريقي للتنمية على تخصيص تمويل بقيمة 220 مليون دولار للمغرب، لتنفيذ المرحلة الثانية لمخطط تسريع التنمية الصناعية.

وأوضح البنك في بيان على موقع الرسمي، أن هذا البرنامج يستهدف مواكبة دعم مخطط تسريع التنمية الصناعية في المغرب، من خلال إنشاء منظومات صناعية والنهوض بتنافسية الفاعلين في القطاع، وتمويل الأنشطة الاقتصادية الصناعية من الدرجة الأولى.

وأضاف أن مخطط التسريع الصناعي "المرحلة الثانية" يدعم الإصلاحات في تكاملها مع مجالات تدخل البنك الأخرى، لاسيما فيما يتعلق بتمويل مشاريع البنية التحتية التي تعزز القدرة التنافسية اللوجستية للبلد مع توافر السيولة بشكل أكبر من قبل المؤسسات المالية.

ويستهدف البرنامج إبراز المناطق كمراكز صناعية تنافسية جديدة لجذب المزيد من المستثمرين من القطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة، لدعم جهود المغرب في التنفيذ الإقليمي لخطة التسريع الصناعي.

 

ويستجيب برنامج دعم تسريع التصنيع في المغرب لاثنين من الأولويات الاستراتيجية الخمس للبنك وهي "تصنيع إفريقيا" و "تحسين نوعية حياة الناس في إفريقيا".

ويعد هذا البرنامج جزءاً من خطة التسريع الصناعي للمغرب 2014-2020 ، والتي تهدف إلى زيادة تنويع الإنتاج لزيادة حصة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بمقدار 9 نقاط.

وتوجد مجموعة بنك التنمية الأفريقي في المغرب منذ عام 1970 ، واستثمرت أكثر من 10 مليارات دولار في قطاعات استراتيجية متعددة للاقتصاد المغربي.

 

ترشيحات:

معدل التضخم بالمغرب يرتفع للمرة السادسة خلال 2019

الأفريقي للتنمية يدعم الحماية الاجتماعية في المغرب بـ204 ملايين دولار

المركزي المغربي يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي بالمملكة

بنك المغرب يواصل تثبيت سعر الفائدة لأكثر من عامين

أسعار الفائدة على القروض في المغرب ترتفع بالربع الثالث

صادرات قطاع السيارات بالمغرب تتجاوز 63 مليار درهم

"الإفريقي للتنمية" يقرض المغرب 192 مليون يورو

المغرب يقترض 200 مليون دولار من البنك الأفريقي للتنمية