TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير تونسي يتوقع استثمار 3.8 مليار دينار بقطاع النقل

وزير تونسي يتوقع استثمار 3.8 مليار دينار بقطاع النقل
قاطرة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية

 

مباشر: توقع وزير النقل التونسي بالنيابة، استثمارات جديدة في قطاع النقل بقيمة 3.79 مليار دينار (1.33 مليار دولار) خلال عام 2020.

وأشار روني الطرابلسي، وفق بيان للوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك، إلى أنها تعمل في جانب النقل البري على استكمال الخط "E" من مشروع الشبكة الحديدة السريعة في يونيو / حزيران عام 2020، ليدخل حيز العمل في نهاية العام المقبل.

ولفت الوزير إلى مواصلة العمل في البنية التحتية للخط "D" باستثمارات تناهز 80 مليون دينار خلال العام القادم.

وفي مجال النقل الجوي، أكد الطرابلسي على طلب عروض لمشروع توسعة المحطة الجوية بمطار تونس قرطاج الدولي، وتكلفتها 300 مليون دينار.

وتابع الوزير بأن الأعمال بدأت كذلك في مشروع تهيئة مدرج الطائرات بمطار جربة جرجيس الدولي، بتكلفة 39 مليون دينار، ومدرج مطار توزر نفطة الدولي بتكلفة 28 مليون دينار.

وأضاف الطرابلسي أنه يتم استكمال تنفيذ مخطط تجديد الأسطول من خلال الاستئجار، وسيتم تسلم ثالث طائرة في أبريل / نيسان عام 2020.

وتوقع الطرابلسي أن تصبح تونس قطبًا لوجيستيًا بكلفة تصل إلى 586 ألف دينار، وفق الرؤية اللوجيسيتة للدولة في غضون عام 2040.

وكان المدير العام المساعد للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، أكد أنها تعتزم شراء 110 عربات جديدة للمسافرين، من خلال طلب عروض، مستهدفة تعزيز أسطولها لنقل المسافرين، لتطوير مستوى جودة النقل والخدمات.

 

ترشيحات..

الخطوط التونسية توضح حقيقة تصنيفها ضمن أسوأ شركات النقل

النقل التونسية تبحث الشراكة مع إيرباص

الفرنسية للتنمية تمنح النقل التونسي 1.7 مليون دولار

حركة المسافرين بالخطوط التونسية تتراجع في 9 أشهر