TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تفتتح سادس مراحل تطوير شبكة طرق إكسبو 2020

دبي تفتتح سادس مراحل تطوير شبكة طرق إكسبو 2020
صورة من الطرق المؤدية لمعرض إكسبو 2020

دبي - مباشر: أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن افتتاح المرحلة السادسة بمشروع تطوير شبكة طرق إكسبو 2020، غداً الأحد.

وقالت الهيئة على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، إن المرحلة السادسة من مشروع تطوير شبكة الطرق المؤدية لمعرض إكسبو 2020 تتضمن تطوير تقاطع شارع الإمارات مع شارع إكسبو.

وتشمل المرحلة السادسة، تطوير تقاطع شارع الإمارات مع شارع إكسبو، وتنفيذ جسور بطول 1.4 كم وطرق بطول 8 كم.

وأكد المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، مطر الطاير، أن مشروع تطوير شبكة الطرق المؤدية لمعرض إكسبو، يعد أحد أضخم مشاريع الطرق التي تنفذها الهيئة حالياً لتلبية متطلبات استضافة إمارة دبي لمعرض إكسبو 2020.

وأضاف الطاير أنه نظراً لضخامة المشروع قسم على ست مراحل، حيث تقدر تكلفتها الإجمالية بثلاثة مليارات درهم، وسوف يضمن انسيابية الحركة المرورية، التي تخدم زوار المعرض والمشاريع المستقبلية في المنطقة.

مراحل منجزة

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة افتتحت في شهر أغسطس/ آب الماضي المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع تطوير شبكة الطرق المؤدية لمعرض إكسبو، التي شملت تطوير تقاطعين لشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مع كل من شارع إكسبو وشارع اليلايس.

كما افتتحت الهيئة تطوير تقاطعين مجسرين على شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، في منطقة مجمع دبي للاستثمار، وتوسعة شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، من مسارين في كل اتجاه إلى خمسة مسارات في كل اتجاه، وبلغ إجمالي طول الجسور في المرحلتين خمسة كيلومترات، فيما بلغ طول الطرق 17 كيلومتراً.

ونوهت الهيئة بمواصلة العمل في المراحل الأولى والثانية والخامسة، وتتضمن المرحلتان الأولى والثانية تحويل الدوار على تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد مع شارع إكسبو إلى تقاطع مجسر يوفر حركة مرورية حرة في كل اتجاه، وتنفيذ تقاطعين مجسرين يشكلان مداخل ومخارج مباشرة لمعرض إكسبو 2020 من شارع الشيخ محمد بن زايد، لتأمين حركة حرة للدخول والخروج من وإلى موقع المعرض، ويبلغ إجمالي طول الطرق في المرحلتين 43 كيلومتراً.

وتتضمن المرحلة الخامسة من المشروع تنفيذ جسور بطول 2.6 كيلومتر، وطرق بطول قرابة ثلاثة كيلومترات، حيث ارتفع عدد مسارات شارع إكسبو من ثلاثة إلى ستة مسارات في كل اتجاه، بطول ثلاثة كيلومترات، مع إضافة طرق خدمية لتحسين الوضع المروري للطرق الحالية، كما جرى رفع شارع إكسبو عند تقاطعه مع شارع الأصايل، بجسر طوله 800 متر، وسعة ستة مسارات في كل اتجاه، إلى جانب إنشاء جسرين آخرين لربط شارع إكسبو بطريق الخدمات بطول كيلومتر واحد، لتوفير حركة انسيابية من وإلى موقع معرض إكسبو.

ترشيحات

البورصة المصرية تنتهي من هيكلة قطاعات السوق.. والتفعيل مطلع ...

محمد فريد يُعلق على نتائج إعادة هيكلة قطاعات البورصة المصرية

بـ18 قطاعاً.. التبويب الجديد للشركات في البورصة المصرية ...