تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحذير من مصرف الإمارات المركزي لعملاء البنوك

تحذير من مصرف الإمارات المركزي لعملاء البنوك
مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي

أبوظبي – مباشر: حذر المصرف المركزي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عملاء البنوك من أنشطة احتيالية تحمل اسم "المصرف المركزي".

وأكد المصرف المركزي في بيان، أمس الخميس، أنه لا يطلب من العملاء الإفصاح عن معلوماتهم المالية مطلقاً.

وحذر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي العملاء وحثهم على التنبه من المكالمات الهاتفية والرسائل الاحتيالية التي قد تصلهم عبر تطبيق الواتساب وتحمل اسم المصرف المركزي وشعاره.

وشدد المصرف المركزي، على العملاء بعدم الإجابة على مثل هذه المكالمات والرسائل، وعدم فتح أي رابط مرفق بها لتجنب تعرض البيانات للمواقع الإلكترونية الاحتيالية، بالإضافة إلى ضرورة إبلاغ السلطات المعنية.

كما حذر المصرف المركزي، العملاء من أن هذه العمليات الاحتيالية قد زادت في الآونة الأخيرة، وأن المحتالين يقومون باستخدام اسم المصرف المركزي للحصول على المعلومات الخاصة وبيانات الحسابات الشخصية المصرفية.

ونبه المركزي الإماراتي العملاء بأهمية حماية المعلومات المتعلقة بالحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان/الخصم من عمليات الاحتيال والاستخدام غير المصرح به.

وأكد المركزي ضرورة إدراك العملاء أنه لا يتواصل معهم عبر المكالمات الهاتفية (ما لم يتم تسجيل شكوى المستهلك عبر قنوات صحيحة مع وجود رقم مرجعي)، ولا يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي إطلاقاً للاتصال بالأفراد أو الشركات.

ترشيحات

حصاد "مباشر".. تطور أسعار الوقود في الإمارات خلال 2019

البنوك ترتفع بمؤشر بورصة أبوظبي خلال أسبوع

الصادرات السعودية غير البترولية لدول الخليج تتراجع 13% بالربع الثالث