TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرمس تصدر أول سندات قصيرة الأجل بمصر بـ400 مليون جنيه

هيرمس تصدر أول سندات قصيرة الأجل بمصر بـ400 مليون جنيه
مقر شركة هيرمس

القاهرة – مباشر: أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن إتمام أول عملية إصدار سندات قصيرة الأجل في السوق المصري بقيمة 400 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الخميس، أن الإصدار يعد كشريحة أولى من الإصدار البالغة قيمته ملياري جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة بالأوراق المالية.

ومن جانبه، قال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن السندات قصيرة الأجل يتم إصدارها بالسوق المصري لأول مرة، حيث استفادت الشركة من قرار الهيئة العامة للرقابة المالية لاستحداث أداة تمويل جديدة وفعّالة لتمويل رأس المال العامل للشركات.

وأضاف جاد أن عملية الإصدار تأتي عقب إتمام المجموعة المالية هيرميس للعديد من صفقات الدين في إطار استراتيجية تنمية أعمال القطاع بصفقات ترتيب وهيكلة الدين، بالتوازي مع استراتيجية التوسع بعمليات الشركة بالأسواق الناشئة والمبتدئة.

وأوضح جاد أن الإصدار شهد إقبالاً واسعاً من المؤسسات المالية في السوق المحلي، بالإضافة لمشاركة إحدى المؤسسات المالية الدولية بالإصدار لأول مرة، مضيفاً أن آلية التمويل الجديدة تم تنفيذها من خلال أحد قطاعات بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس ولصالح إحدى شركات المجموعة.

وأشار إلى أن الإصدار يأتي في أعقاب إتمام عملية توريق قصيرة الأجل لشركة بريميوم إنترناشيونال وهي أول عملية من نوعها في السوق المصري منذ إصدار قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل.

يذكر أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور المستشار المالي والمنسق الأوحد للصفقة، كما قام مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني، بالإضافة إلى قيام شركة KPMG بدور المراجع المالي للصفقة.

ترشيحات:

هل يستمر الأداء الإيجابي للجنيه المصري أمام الدولار؟ (الأسباب والشروط)

مصر..كشف مواعيد تسليم وحدات الإسكان المتميز بالعلمين الجديدة

الحكومة المصرية تُسند تطوير قلعة صلاح الدين لصندوق مصر السيادي