TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار العقارات السكنية ترتفع في المغرب

أسعار العقارات السكنية ترتفع في المغرب
عقارات سكنية في المغرب

مباشر : ارتفع مؤشر أسعار العقارات السكنية في المغرب بنسبة 0.9 بالمائة في الربع الثالث من العام الجاري ، مقارنة بالربع الثاني 2019.

وأوضح تقرير للبنك المركزي المغربي، ارتفاع أسعار الشقق بنسبة 1 بالمائة، والمنازل بنسبة 0.2 بالمائة، والفيلات بنسبة 0.6 بالمائة، خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

وأشار التقرير ، إلى أن هذا الارتفاع، جاء وسط زيادة عدد المعاملات بنسبة 3.7 بالمائة، مع تزايد مبيعات الشقق بنسبة 3.9 بالمائة، والمنازل بنسبة 8 بالمائة، بينما تراجعت مبيعات الفيلات بنسبة 17.8 بالمائة.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت أسعار العقارات السكنية بنسبة 0.4 بالمائة بالربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.

 ونوه التقرير، إلى ارتفاع أسعار الشقق 0.8 بالمائة،بينما تراجعت أسعار المنازل 1.6 بالمائة و الفيلات 2.4 بالمائة، في الربع الثالث من العام الجاري ، على أساس سنوي.

وأضاف التقرير أن هذا الارتفاع، جاء وسط تراجع عدد المعاملات العقارية بنسبة 0.8 بالمائة نتيجة لانخفاض مبيعات مجموع الفئات العقارية، بنسبة 0.5 بالمائة للشقق و 2.7 بالمائة للمنازل، 10.8 بالمائة للفيلات.

وارتفع مؤشر أسعار الأصول العقارية في المغرب بنسبة 0.9 بالمائة في الربع الثالث من العام الجاري.

ويتم احتساب مؤشر أسعار العقارات، على مستوى تفصيلي من حيث النوع والبعد الجغرافي والوحدة بسعر المتر المربع.

ويشتمل هذا المؤشر على بيانات مؤشرات تفصيلية تخص الأراضي السكنية المعدة للبناء والشقق والمنازل ويغطي جغرافياً الدولة ككل، والعقارات السكنية تشمل الجديدة والقديمة على حد سواء.

 

ترشيحات:

أسعار العقارات بالمغرب تتراجع بالربع الثاني

بنك المغرب يواصل تثبيت سعر الفائدة لأكثر من عامين

صادرات قطاع السيارات بالمغرب تتجاوز 63 مليار درهم

أسعار الفائدة على القروض في المغرب ترتفع بالربع الثالث

البنك الدولي يُقرض المغرب 275 مليون دولار