TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 أسباب وراء تراجع أرباح الإسكندرية للحاويات 23% في5 أشهر

3 أسباب وراء تراجع أرباح الإسكندرية للحاويات 23% في5 أشهر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت القوائم المالية لشركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، عن أول 5 أشهر من العام المالي الجاري، تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 23 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنها سجلت صافي ربح بلغ 632.94 مليون جنيه منذ بداية يوليو/تموز حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مقابل 822.54 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الإسكندرية للحاويات انخفاض صافي الربح إلى تراجع ايرادات النشاط الجاري عن العام السابق بنحو 124 مليون جنيه نتيجة انخفاض سعر صرف الدولار خلال الفترة إلى 16.15 جنيه، بالإضافة إلى انخفاض عدد الحاويات بنسبة 5 بالمائة عن العام السابق.

وأرجعت تراجع أرباحها كذلك إلى تضمن الفترة خسائر فروق عملة بنحو 59.7 مليون جنيه نتيجة انخفاض سعر الدولار.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الخمسة أشهر إلى 1.05 مليار جينه، مقابل 1.18 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

يشار أن الشركة حققت أرباحاً خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بلغت 418.27 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو/ تموز الماضي، وحتى ستبمبر/ أيلول 2019، مقابل أرباح بلغت 494.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وسجلت الشركة صافي ربح خلال العام المالي الماضي بلغ 1.83 مليار جنيه، مقابل 2.44 مليار جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 2.92 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 3.01 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

ترشيحات:

وزير قطاع الأعمال يحدد موعد طرح مصر الجديدة للإسكان بالبورصة

البورصة تحدد نهاية الحق وموعد صرف كوبون الإسكندرية للحاويات

أرباح الإسكندرية للحاويات تتراجع 22% في 4 أشهر

مساهمو الإسكندرية للحاويات يُقرون توزيعات نقدية وإضافة نشاط جديد