TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 10.5 مليار جنيه تمويلات التجاري الدولي للتطوير العقاري

مسؤول: 10.5 مليار جنيه تمويلات التجاري الدولي للتطوير العقاري
أحد فروع البنك التجاري الدولي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك التجاري الدولي - مصر (COMI)، إن محفظة الائتمان الممنوح لشركات الكبري في التطوير العقاري بلغت حتى الآن 10 لـ 10.5 مليار جنيه.

وأضافت سها أبو ذكري في تصريحات على هامش مؤتمر، اليوم الأربعاء، أن عدد عملاء الشركات الكبرى بلغ أكثر من 800 عميل.

وفي سياق متصل قال الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي - مصر، إن حصتنا من إجمالي تمويلات القطاع المصرفي للمطوريين العقاريين بلغت 22 في المائة.

وأوضح عمرو الجنايني أن البنك يستهدف نمواً بالمحفظة الائتمانية الممنوحة لشركات التطوير العقاري خلال الفترة المقبلة بنسبة 26 في المائة.

يشار إلى أن البنك حقق أرباحاً بلغت 8.537 مليار جنيه خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.019 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال الفصلية، ارتفعت أرباح البنك خلال الربع الثالث من 2019 إلى 3.18 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.59 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال الفترة إلى 15.4 مليار جنيه، مقابل دخل بلغ 13.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعن الأعمال المستقلة، فقد حقق البنك أرباحاً بلغت 8.54 مليار جنيه خلال فترة التسعة أشهر، مقابل أرباح بلغت 7.002 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات:

بالم هيلز توافق على تسهيل من التجاري الدولي بـ1.09مليار جنيه

التجاري الدولي مصر يتطلع لشراء حصة مسيطرة في بنك كيني

مسح..ارتفاع أرباح بنوك بورصة مصر لـ25.23 مليار جنيه خلال 9أشهر