TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن وقطر يتفقان على افتتاح مركز لتسهيل منح تأشيرات العمل

الأردن وقطر يتفقان على افتتاح مركز لتسهيل منح تأشيرات العمل
جانب من لقاء رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز ووزير العمل القطري يوسف العثمان بحضور وزير العمل الأردني نضال البطاينة

مباشر: اتفق الجانبان الأردني والقطري على افتتاح مركز قطري في عمّان خلال الأشهر المقبلة لتسهيل منح التأشيرات للحاصلين على فرص عمل في الدوحة.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، خلال استقباله يوم الثلاثاء وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري، أهمية تبادل الخبرات في مختلف المجالات والقطاعات بين البلدين، وفق بيان لرئاسة الحكومة الأردنية.

وأشار الرزاز، وفق البيان، إلى حرص الأردن على تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى الميادين، لافتاً إلى تخصيص قطر 10 آلاف وظيفة للأردنيين.

ونوه إلى تقدم الأردن في قطاعات عديدة، لا سيما في مجال تقديم الخدمات عن بعد للشركات والمؤسسات الكبرى، فضلا عن وجود خبرات أردنية ذات تأهيل وتدريب عالٍ، ومكتسبة مهارات يتطلبها سوق العمل في القطاعات التقنية المتطورة.

من جانبه أوضح وزير العمل القطري يوسف العثمان، حرص بلاده على زيادة فرص العمل المتاحة للأردنيين بما يسهم في تطوير مختلف القطاعات في قطر، وتطلعه للاستفادة من التجارب والخبرات الأردنية في مختلف المشاريع التي تنفذها قطر.

ويستهدف المركز القطري في عمّان تسهيل إجراءات استقطاب العمالة الأردنية وعقود التعيين، وتسريع إجراءات مباشرتهم للعمل عبر اختصار العديد من الإجراءات والمتطلبات اللازمة لإتمام عقود العمل سواء مع القطاع العام أو شركات القطاع الخاص، وفقاً للبيان.

ترشيحات:

الأردن تتطلع لزيادة الاستثمارات القطرية إلى 4 مليارات دولار

العمل الأردنية تعلن عن توفر وظائف في قطر

العمل الأردنية: مستعدون لتلبية احتياجات قطر من المعلمين

5 آلاف أردني يحصلون على موافقات للعمل في قطر