TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم دبي الإسلامي يرتفع عقب الموافقة على استحواذ

سهم دبي الإسلامي يرتفع عقب الموافقة على استحواذ
مقر لبنك دبي الإسلامي

دبي - مباشر: ارتفع سهم دبي الإسلامي خلال جلسة اليوم الأربعاء، وذلك بعد موافقة عمومية البنك على الاستحواذ على "نور بنك".

وبحلول الساعة الـ11.30 صباحاً بتوقيت الإمارات، صعد السهم بنسبة 0.19 بالمائة، إلى سعر 5.49 درهم.

واستقطب السهم 122 صفقة من خلال تداول 2.07 مليون سهم بسيولة قدرها 11.78 مليون درهم، مقتنصاً 16 في المائة من خلال سيولة إجمالي بالسوق قيمتها 73.19 مليون درهم.

وأقر مساهمو بنك دبي الإسلامي خلال اجتماع الجمعية العمومية أمس الثلاثاء الموافقة على الاستحواذ على "نور بنك" مشروطاً بموافقة الجهات الرقابية المختصة ومن خلال دخول الشركاء الاستراتيجيين.

وجاءت الموافقة بعد اطلاع المساهمين على ملخص تقرير المقيم للبنكين وكافة الإجراءات التي اتخذها البنك للوصول إلى نسبة تبادل الأسهم.

وفوضت العمومية مجلس إدارة البنك في إنهاء الشروط والأحكام الأساسية المتعلقة بزيادة رأس المال واتفاقية بيع وشراء الأسهم بما فيها نسبة تبادل كل من (1) سهم من أسهم "دبي الإسلامي".

وذلك مقابل عدد 5.49 سهم من أسهم نور بنك؛ مما ينتج عنه إصدار عدد 651.16 مليون سهم جديد من أسهم دبي الإسلامي إلى الشركاء الاستراتيجيين.

وبموجب قرار خاص وافقت العمومية على زيادة رأسمال البنك المصدر من 6.59 مليار درهم إلى 7.24 مليار درهم من خلال إصدار 651.16 مليون سهم جديد بالبنك، سيتم تخصيص أسهم البنك الجديدة لمجموعة نور للاستثمار المحدودة وجهاز الإمارات للاستثمار، كمستثمرين استراتيجيين، وإدراج الأسهم الجديدة في سوق دبي المالي.

ووافقت العمومية على تعديل المادة 14 من النظام الأساسي للبنك من خلال إقرار زيادة رأسمال البنك المدفوع بقيمة اسمية تبلغ 651.16 مليون سهم في "دبي الإسلامي".

وفي بيان سابق للبنك، أوضح فيه أن موجوداته عقب الاستحواذ على "نور بنك" ستبلغ نحو 275 مليار درهم، ليصبح بذلك من أكبر البنوك الإسلامية في العالم.

ترشيحات:

مجلس إدارة "بنك دبي الإسلامي" يوصي بالاستحواذ على "نور بنك"

"دبي الإسلامي" يعتمد دراسة الاستحواذ على "نور بنك"

توضيح من "دبي الإسلامي" بشأن الاستحواذ على مؤسسات مالية أخرى

"دبي الإسلامي" يدرس الاستحواذ على "نور بنك"