TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطة النقد: 8.8 مليار دولار إجمالي التسهيلات المباشرة بفلسطين

سلطة النقد: 8.8 مليار دولار إجمالي التسهيلات المباشرة بفلسطين
بجانب من الافتتاح

مباشر: قال نائب محافظ سلطة النقد الفلسطينية، إن صافي أصول القطاع المصرفي الفلسطيني سجل حوالي 16.7 مليار دولار، كما بلغت التسهيلات المباشرة أكثر من 8.86 مليار دولار.

وأضاف نقل عطوفة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن ودائع العملاء سجلت 13 مليار دولار، وحقوق الملكية للمصارف 1.96 مليار دولار، ورأس المال المدفوع حوالي 1.25 مليار دولار.

وأشار إلى أن إجمالي الائتمان المباشر للمصارف العاملة في محافظة نابلس بلغ أكثر من واحد مليار دولار، وبلغت ودائع العملاء في المحافظة حوالي 1.7 مليار دولار.

جاء ذلك خلال افتتاح فرع جديد لبنك القدس في رفيديا بمحافظة نابلس، بحضور أكرم عبد اللطيف جراب رئيس مجلس إدارة بنك القدس، وصلاح هدمي الرئيس التنفيذي لبنك القدس.

وأكد نائب المحافظ، أن جهود سلطة النقد المستمرة عملت وتعمل على تطوير البنية التحتية للنظام المصرفي وتعزيز شبكة الأمان المالي وتطوير الإجراءات والتعليمات الرقابية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية.

وأشار إلى أن العديد من المشروعات الكبرى تم إطلاقها مؤخراً، وأخرى سترى النور، استعداداً للتحول إلى بنك مركزي حديث كامل الصلاحيات والمسؤوليات، ومن هذه المشروعات المقاصة الإلكترونية، والمبادرة لوضع استراتيجية وطنية لتطوير خدمات التقنيات المالية الـ Fintech في فلسطين.

ترشيحات ..

بدعم القياديات.. بورصة مصر تصعد أعلى 13500 نقطة بالمستهل

أسعار الذهب تفقد 4جنيهات بمصر.. وتوقعات بمواصلة التراجع خلال أسبوع

المجتمعات العمرانية تخصص 23 قطة أرض لمستثمرين بالقاهرة الجديدة