TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوروبي لإعادة الإعمار يمنح الأهلي المصري تمويلاً بـ150 مليون دولار

الأوروبي لإعادة الإعمار يمنح الأهلي المصري تمويلاً بـ150 مليون دولار
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

القاهرة - مباشر: أعلن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير تقديم تمولاً بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، إلى البنك الأهلي المصري، لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وقال البنك في بيان على موقعه اليوم الاثنين، إنه سيتم تقديم قرض بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى البنك الأهلي المصري في إطار مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر التابع للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، بتمويل مشترك من صندوق المناخ الأخضر (GCF).

وأضافت البنك، أن البنك الأهلي سيخصص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في التقنيات عالية الأداء التي تعمل على تحسين استخدام موارد الطاقة والمياه والأراضي.

تشمل المشاريع المحتملة تطوير تقنيات مثل العزل الحراري، والألواح الشمسية الكهروضوئية، ومضخات الحرارة الحرارية الأرضية وأنظمة الري الموفرة للمياه.

وأشار البنك، إلى أنه ينفذ برنامجين جديدين في مصر بالتعاون مع البنك الأهلي، حيث سيتم تقديم قرض قيمته 30 مليون دولار في إطار برنامج الشباب في الأعمال، وقرض بقيمة 20 مليون دولار أمريكي في إطار برنامج المهارات في الأعمال للشركات الصغيرة الخاصة في البلاد.

يعمل برنامج GEFF من خلال شبكة شاملة تضم أكثر من 140 مؤسسة مالية محلية في 26 دولة، يدعمها ما يقرب من 4.2 مليار يورو من تمويل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لـ 130 ألف عميل منذ بدايته.

استثمر البنك الأوروبي في مصر منذ 2012، ما يزيد عن 5.5 مليار يورو في 102 مشروع في البلاد.

ترشيحات:

السيسي لمدير الوكالة الذرية:القدرة النووية الحقيقية للدول هي الاستقرار والتنمية

مصر وامريكا توقعان المرحلة الثانية من اتفاق تنمية شمال سيناء

مصر.. متابعة حكومية للموقف التنفيذي لمشروع القطار المكهرب

السيسي :ملتزمون بتنفيذ برنامج "اليونيدو" كجزء من خطة الإصلاح الاقتصادي

إنفوجرافيك.. مصر تتقدم 6 مراكز في مؤشر تيسير أداء الأعمال