TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم ارتفاعها عالمياً.. أسعار الذهب في مصر تستقر

رغم ارتفاعها عالمياً.. أسعار الذهب في مصر تستقر
مشغولات ذهبية

من: محمد موافي

القاهرة- مباشر: واصلت أسعار المشغولات الذهبية، استقرارها في السوق المصري، اليوم الاثنين، رغم الارتفاع الهامشي في البورصات العالمية ووصل الأوقية لمستوي الـ 1478 دولاراً للأوقية.

وبحسب السكرتير العام لشعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، فإن سعر عيار 18 سجل 564 جنيهاً، بينما سجل عيار 21 نحو 664 جنيهاً، في حين استقر عيار 24 عند 764 جنيهاً.

وأكد نادي نجيب، في اتصال هاتفي مع "مباشر" اليوم، أن سعر الجنيه الذهب سجل نحو5312  جنيهاً، متوقعاً حدوث ارتفاع جديد في الأسعار خلال الفترة القليلة المقبلة، خاصة وأن الأسواق العالمية مقبلة على أعياد الكريسماس

وعالمياً.. ارتفعت أسعار الذهب بشكل هامشي في تعاملات اليوم الإثنين، مع ترقب الإفصاح عن بيانات اقتصادية.

ولا يزال المستثمرون حذرين حيال التطورات في المفاوضات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم، بعد إعلان إتمام المرحة الأولى من الصفقة التجارية في نهاية الأسبوع الماضي.

وصرح الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايرز في عطلة الأسبوع، بأن من شأن الاتفاقية التجارية مضاعفة الصادرات الأمريكية للصين في غضون عامين.

ومن المقرر إعلان بيانات النشاط الصناعي والخدمي في الولايات المتحدة وذلك في وقت لاحق من اليوم، كما سيتم الإعلان عن أرقام حيازة الأجانب للسندات الأمريكية.

وبحلول الساعة 7:20 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب بنسبة 0.05 بالمائة أو ما يعادل 0.80 دولار ليصل إلى 1482 دولاراً للأوقية.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن بأكثر من 0.1 بالمائة مسجلاً 1478.33 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 96.968.

ترشيحات:

إنفوجرافيك..28.7% انخفاضاً بقيمة عجز الميزان التجاري لمصر خلال سبتمبر

السيسي يتابع مع المشرفين استراتيجية المدارس اليابانية بمصر

السيسي يتفقد جناحي رواد الأعمال ومركز الدراسات الاستراتيجية بشرم الشيخ

السيسي: مصر تعتبر الـ6 ملايين لاجئ على أراضيها "ضيوفاً"

محافظ أسوان: إنجاز منطقة نصر النوبة الصناعية مارس المقبل