TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم دانة غاز يرتفع 1.3% بعد أنباء استحواذ

سهم دانة غاز يرتفع 1.3% بعد أنباء استحواذ
شعار دانة غاز
دانة غاز
DANA
-0.62% 0.64 -0.00

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: انتعش سهم دانة غاز خلال تعاملات جلسة اليوم الاثنين، مقتنصاً مايقرب من ربع تداولات سوق أبوظبي للأوراق المالية، عقب الكشف عن اعتزام شركة نفط الهلال الاستحواذ على حصة فيها.

وبحلول الساعة الـ11 صباحاً بتوقيت الإمارات، ارتفع سهم دانة غاز بنسبة 1.31 بالمائة، إلى سعر 0.93 درهم، وفقاً للبيانات المتوفرة على بورصة أبوظبي.

واستقطب السهم 20 صفقة على أحجام تداول بحجم 1.21 مليون سهم، مقتنصاً 20 بالمائة من إجمالي تداولات بالسوق حجمها 6.24 مليون سهم.

وصباح اليوم، كشفت شركة نفط الهلال الإماراتية اليوم الاثنين عن سعيها الاستحواذ على حصة إضافية في شركة دانة غاز.

نفط الهلال ترفع ملكيتها في دانة غاز

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية أنها تستهدف من هذا الاستحواذ رفع نسبة ملكيتها في الشركة من 19.04 بالمائة إلى أكثر من 20 بالمائة.

يشار إلى "نفط الهلال" حصلت على تصريح في سبتمبر/أيلول العام الماضي بشراء أسهم في شركة دانة غاز باعتبارها جهة داخلية.

وتستهدف "نفط الهلال" من الحصول على التصريح منذ ذلك الحين استعادة بذلك ما كانت تمتلكه من حصة تزيد عن 20 بالمائة في دانة غاز عند تأسس الشركة بصفة نفط الهلال المساهم المؤسَس الأكبر فيها، وذلك إثر التخفيض الذي نتج عن تحول حصص الصكوك القابلة للتحويل.

جدير بالذكر أن دانة غاز هي شركة قطاع خاص وعاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، وتأسست في ديسمبر من عام 2005، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX). 

وتمتلك دانة غاز أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر وإقليم كردستان العراق بمعدل إنتاج 67.6 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً.

ترشيحات

"دانة غاز": 143مليون درهم حصتنا من المبالغ المسلمة لـ"بيرل بيتروليوم"