TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تستضيف أول مؤتمر للجمعية الدولية لاقتصاديات الطاقة

أبوظبي تستضيف أول مؤتمر للجمعية الدولية لاقتصاديات الطاقة
جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

أبوظبي - مباشر: تستضيف جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الاثنين، أول مؤتمر في الشرق الأوسط للجمعية الدولية لاقتصاديات الطاقة بأبوظبي.

ووفقاً لبيان صحفي، يناقش المؤتمر تقويم آثار التنويع الاقتصادي والتقنيات الحديثة، والمخاوف المتعلقة بالمناخ على مستقبل الطاقة بالشرق الأوسط.

ويُشارك بالمؤتمر أبرز المهتمين في هذا المجال من القطاعات الحكومية والصناعية المختلفة، بحضور نحو 100 خبير إقليمي وعالمي، حيث تتاح الفرصة لهم لتبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال.

ويناقش المؤتمر الطلب العالمي على النفط والغاز الطبيعي والمحفزات والشكوك والمعوقات الكبرى للقطاع، إضافة إلى تأثير المناخ والتكنولوجيا على واقع القطاع بالمستقبل.

كما يناقش المؤتمر الاستخدام المتزايد لمصادر الطاقة المتجددة والطاقة النووية في المنطقة، والتبعات المحتملة لما يواجه المنطقة من مشكلات جيوسياسية كبرى.

يُشار إلى أن إمارة أبوظبي استضافت فعالية كبرى أخرى على مستوى قطاع الطاقة، وهي مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي عقد خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر/ أيلول 2019.

 وناقش المؤتمر التطورات الحرجة في قطاع الطاقة والتحديات التي يواجهها، كما يسهم في إثراء معرفة المشاركين لفهم قضايا الطاقة وحلولها بشكل أفضل من منظور عالمي.

وشكل المؤتمر منصة الحوار العالمية التي تجمع رؤساء الدول والوزراء، ورواد القطاع وقادة الفكر، إلى جانب المواطنين المهتمين والمنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء العالم.

ترشيحات:

أهم 10معلومات عن أكبر تجمع عالمي لقطاع الطاقة ينطلق بأبوظبي