TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7شركات عالمية تضح استثمارات جديدة في قطر..أبرزها "تشاينا هاربر" و"فولكسفاغن"

7شركات عالمية تضح استثمارات جديدة في قطر..أبرزها "تشاينا هاربر" و"فولكسفاغن"
جانب من حفل التوقيع

الدوحة – مباشر: وقعت هيئة المناطق الحرة في قطر، تراخيص انضمام سبع شركات كبرى للاستثمار في المناطق الحرة، من ضمن 50 شركة.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد، أن تلك الشركات ستتمكن من الاستفادة من المزايا العديدة المتاحة في دولة قطر، بوجود منصة راسخة للاستثمارات والثروات، تساعد في فتح آفاق متعددة وجديدة.

وبيّنت الهيئة أن الشركات السبع التي انضمت إلى المناطق الحرة هي: "يونيسترونغ" و"غاوسن" و"تشاينا هاربر" و"إنفينتس باور" و"ثاليز جروب" و"فولكسفاغن" و"واسكو للتغليف"

وقال أحمد بن محمد السيد وزير الدولة، ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة: "يشكّل الإعلان عن هذه الشركات المتميزة باكورة إنجازاتنا لهذا العام"، متابعا: "كل شركة من هذه الشركات هي مؤسسة رائدة في القطاع الذي تعمل به وتمثّل أسواقاً عالمية متنوّعة مثل الصين، وماليزيا، وألمانيا، وفرنسا والولايات المتحدة".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن المناطق الحرة استقطبت طلبات استثمارية تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 1.5 مليار ريال.

وكانت هيئة المناطق الحرة قد أقامت حفلا خاصا لمراسم توقيع تراخيص الشركات السبع على هامش منتدى الدوحة 2019، وعقدت أيضا خلال المنتدى جلسة نقاشية تناولت دور مناطق التجارة الحرة في الارتقاء بقطاع التجارة الدولية وتحفيز خطط التنمية، وشارك في الجلسة نخبة من القيادات التنفيذية المهتمة بشؤون الاستثمار والتجارة الدولية.

وتشرف الهيئة على كل من المنطقة الحرة في راس بوفنطاس الواقعة بقرب مطار حمد الدولي، وعلى المنطقة الحرة في أم الحول الواقعة بجوار ميناء حمد، مما يتيح للشركات الاستفادة من موقع قطر كمركز تواصل عالمي النطاق.

ترشيحات

أصول "المركزي القطري" ترتفع 9.8% بنهاية نوفمبر

قطر تبحث التعاون بمجالات النقل والاتصالات مع اليونان

"التجارة" القطرية تغلق 75 محلاً لمخالفتها اشتراطات التسجيل