TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري وفا بنك يطلق أذرعاً استثمارية بمصر النصف الأول من2020

التجاري وفا بنك يطلق أذرعاً استثمارية بمصر النصف الأول من2020
أحد فروع التجاري وفا بنك - أرشيفية
التجاري وفا
ATW
0.68% 506.90 3.40

من: إسلام فضل

القاهرة - مباشر: قال رئيس قطاع التجزئة المصرفية في التجاري وفا بنك- مصر، إن مصرفه يدرس خلال الفترة الراهنة المشاركة في المبادرات الثلاث التي أطلقها البنك المركزي المصري الخاصة بالتمويل العقاري والصناعة والمتعثرين.

 وأضاف عبدالرفيع الهاشمي خلال تصريحات خاصة لـ"مباشر"، أن إدارة البنك تحصر حالياً العملاء المستفيدين من مبادرة البنك المركزي المصري للمتعثرين.
 

كان البنك المركزي المصري أطلق "مبادرة الديون المتعثرة" للمصانع المتعثرة، البالغ مديونيتها 10 ملايين جنيه بحد أقصى، والتي تنتهي في 30 يونيو/حزيران 2020، تتيح للعميل في حالة دفع 50 بالمائة من إجمالي أصل الدين بدون الفوائد، رفع اسمه من قوائم الـ" اَي سكور"، وتصل الديون الإجمالية ضمن تلك الفئة 35.6 مليار جنيه، لـ8536 مصنع، في حين أن الديون الفعلية تبلغ 4.4 مليار جنيه، والفوائد بلغت 31.2 مليار جنيه.

 وأشار الهاشمي، إلى أن حجم الديون المتعثرة بالبنك أقل من 1 في المئة، ويستهدف البنك خلال الفترة المقبلة الانتهاء من تلك الديون.

وأوضح أن البنك يعتزم إطلاق شركة وفا للتأمين منتصف العام المقبل في إطار خطة البنك التوسعية بمصر.

وتمتلك مجموعة التجاري وفا بنك في المغرب تمتلك عدة أذرع استثمارية متخصصة في التمويل الصغير والتأمين وبنوك الاستثمار والتأجير التمويلي والسمسرة.

وأكد أن البنك يستهدف أن يكون وحدة مصرفية شاملة، يقدم كافة الخدمات المالية المصرفية المتكاملة.

وكشف الهاشمي، أن مصرفه يستهدف 30 في المئة نمواً في محفظة التجزئة المصرفية خلال العام المقبل، لافتاً إلى عدم خفض البنك الفائدة على الشهادات، فيما تم خفضها على "حسابات التوفير والودائع " بنسبة تتراوح من 0.5 إلى 1 في المئة.

ونوه الهاشمي، بخفض الفائدة على برامج ادخارية بعينها مثل "الأطباء والاساتذة الجامعيين" بنسبة تتراوح ما بين 2 إلى 2.5 في المئة.
 

وكشف الهاشمي، عن عزم التجاري وفا بنك – مصر، إطلاق 10 فروع جديدة خلال العام المقبل، بالإضافة إلى تطوير عدد من الفروع القائمة.
 

وعلى جانب آخر أكد الهاشمي، أن وفا بنك مصر، قام بتطوير البنية التحتية التكنولوجية بشكل كامل خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلى جاهزية مصرفه خلال مطلع عام 2020 لإطلاق أي منتج رقمي.
 

ونوه بأن التجاري وفا بنكمصر، انتهى من بناء "سيستم " قوى أصبح قادراً على طرح أي منتج إلكتروني، لافتاً إلى العمل على طرح البطاقات اللاتلامسية النصف الأول من 2020، كما يعمل البنك على طرح بطاقة ميزة الوطنية الربع الأول.
  

وأفصح رئيس التجزئة المصرفية، عن عزم البنك إطلاق قرض السيارة الملاكي مطلع 2020، للعملاء من موظفي القطاعين العام أو الخاص أو لأصحاب المهن الحرة.
 

وأشار الهاشمي، إلى أن البنك يخطط لإطلاق بطاقات ائتمانية للمرأة بالتعاون مع شركة فيزا للمدفوعات الإلكترونية خلال شهر مارس/آذار المقبل.

ترشيحات:

محافظ أسوان: إنجاز منطقة نصر النوبة الصناعية مارس المقبل

الزراعة: نيوزيلندا تفتح أبوابها للبرتقال المصري

القوى العاملة: 36اتفاقية عمل بالبحيرة لصرف علاوة للعاملين بالقطاع الخاص