TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النواب" الأردني يُطالب الحكومة بزيادة رواتب الموظفين

"النواب" الأردني يُطالب الحكومة بزيادة رواتب الموظفين
جانب من الاجتماع

 

مباشر: دعا رئيس مجلس النواب الأردني، الحكومة إلى اتخاذ مجموعة من القرارات الاقتصادية المهمة التي تمس المواطن، من ذوي الدخل المتدني بشكل مباشر.

وأوضح عاطف الطراونة، خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة المالية النيابية، اليوم الأحد، أن المجلس عقد سلسلة لقاءات مع الحكومة قبيل إرسال مشروع قانون الموازنة العامة للدولة والوحدات الحكومية للعام 2020، وتم التوافق على عدد من المحاور الرئيسية، وفقا لبيان صحفي للمجلس، صادر اليوم.

وأشار الطراونة إلى أنه من بين تلك المحاور إزالة التشوهات في الرواتب بين موظفي القطاع العام، وهو ما خلق حالة من عدم العدالة بين أبناء المهنة او الفئة الوظيفية الواحدة بسبب حصول مؤسسات على رواتب مختلفة عن الراتب الذي يحصل عليه موظف بمؤسسة أو وزارة أخرى مع أنهما يقومان بنفس العمل.

وشدد الطراونة على رفض المجلس لهذا التفاوت، كما طلب من الحكومة زيادة الرواتب ورفع العلاوات.

 وبيّن الطراونة أن المجلس طلب من الحكومة دمج الهيئات وخاصة هيئات الطاقة، مطالبا بدمج هيئات تشكل كلفة مالية كبيرة على الدولة، ومراجعة اتفاقيات الطاقة ضمن جدول زمني محدد.

كما طالب الطراونة بمراقبة موازنات الشركات الحكومية، علما بأنها تتلقى الدعم من خزينة الدولة، ولا تخضع لرقابة.

وانتقد الطراونة عدم التزام الحكومة بالأرقام التي تتضمنها الموازنات، مطالبا باستخدام أرقام حقيقية قابلة للتطبيق، متحدثا عن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، داعيا إلى مزيد من العمل لتحقيق ذلك وعدم إهمال هذا الملف.

ودعا الطراونة الحكومة إلى تخفيض ضريبة المبيعات على السلع الغذائية للتخفيف على المواطن، موضحا أن المجلس لمس الرغبة الجادة في مراجعة ضريبة الدخل.

ترشيحات

لجنة نيابية بالأردن تُقر مواد بقانون شراكة القطاعين العام والخاص

العمل الأردنية تبحث رفع الحد الأدنى للأجور

رئيس الأركان الجزائري: الجيش سيبقى داعمًا للرئيس الذي اختاره الشعب